الرئيسيةمحليات

التربية… تجري تحديثا على التسجيل الإلكتروني للصف الأول

الحياة نيوز- أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي، الخميس الماضي، خدمة تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي الكترونياً في المدارس، حيث لاقت هذه الخدمة إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور.

 وبناءً على التغذية الراجعة من متلقي الخدمة التي رصدها فريق الدعم الفني خلال الأيام الماضية، حيث تمت دراسة جميع الملاحظات الفنية الواردة حول هذه الخدمة، فقد قامت الوزارة بإيقاف هذه الخدمة “مؤقتاً” بهدف إجراء التعديلات الضرورية المطلوبة، بما يحقق أهداف إطلاق هذه الخدمة؛ من تسهيل على أولياء الأمور وتوفير الوقت عليهم، وترشيد قراراتهم في اختيار مدارس أبنائهم، إضافة إلى سرعة توفير المعلومة للوزارة والمدرسة.

وستشمل التعديلات؛ اعتماد رقم القيد المدني لتسهيل عميلة دخول أولياء الامور على البرمجية بدل رقم الهوية، وتفعيل نظام GPS لمساعدة أولياء الأمور كذلك على التعرف على أقرب مدرسة لمكان السكن وفق البيانات المدخلة عن مكان إقامة الطالب .

كما ستشمل؛ توفير خاصية القدرة على متابعة حركة الطلب خطوة بخطوة، وحتى قبول الطالب في المدرسة ،حيث سيتم إشعار ولي الأمر بحالة الطلب من خلال الرسائل النصية على رقمه الخلوي والذي يقوم بتسجيله على البرمجية ، إضافة إلى إجراء بعض التعديلات الفنية اللازمة على هذه الخدمة.

وستعلن الوزارة موعد استئناف تقديم هذه الخدمة، حال الانتهاء من إجراء هذه التعديلات، وبالسرعة الممكنة، حيث العمل جار عليها من قبل الفرق المختصة بذلك.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى