مدارس وجامعات

“الأردنية” تعقد ندوة توعوية حول المعالجة اللامركزية للمياه العادمة وتطبيقاتها ضمن المجتمعات المحلية

الحياة نيوز – عقد مركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الوكالة الألمانية (GIZ)، ندوة توعوية حول المعالجة اللامركزية للمياة العادمة وتطبيقاتها ضمن المجتمعات المحلية.

ووفقا للدكتورة مها الحلاحشة؛ الباحثة المشاركة في مركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة فإن تنظيم الندوات التوعوية في مجال الإدارة اللامركزية في مجال المياه العادمة تستهدف قطاعات وشرائح مختلفة من المجتمع الأردني.

وأضافت أن الندوة عقدت بهدف زيادة الوعي العام بمحطات المعالجة الصغيرة للمياه العادمة، وإتاحة فرص إعادة استخدامها في ظل السياسة الصادرة عن وزارة المياه والري التي جاءت تحت عنوان “سياسة إدارة مياه الصرف الصحي اللامركزية ٢٠١٦”.

وخلال الندوة أوضحت الحلاحشة مفهومي الإدارة المركزية والإدارة اللامركزية للمياه العادمة كما استحضرت النبذة التاريخية لكل من النموذجين والمفهومين.

وتضمنت الندوة مادة مصورة توضح تطبيقين للمحطات الصغيرة في الأردن في كل من منطقة المقابلين، بالأخص مديرية الأمن العام ومحمية ضانا حيث يقع نزل فينان.

وقام المشاركون عقب انتهاء الندوة بزيارة ميدانية لمحطة معالجة صغيرة تابعة لمركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الأردنية.

وفي الختام وزع مدير المركز الدكتور خلدون الشطناوي الشهادات على المشاركين، كما فُتح باب النقاش وتم الرد على الاستفسارات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق