الرئيسيةمحليات

عاجل / العضايلة … لا يوجد ايام حظر شامل …. والحركة مسموحة من الساعة 6 صباحا الى الساعة 12 ليلاً

الحياة نيوز- قال رئيس الوزراء د. عمر الرزاز انه اليوم اخبارنا مبشرة ومفرحة للأردنيين بفتح قطاعات جديدة  وسيسمح التنقل بين المحافظات المختلفة .

واضاف الرزاز بأنه  لا يوجد ايام حظر شامل والحركة مسموحة من الساعة 6 صباحا الى الساعة 12 ليلاً .

وبين الرزاز انه تم انهاء عزل لعدد من المناطق المختلفة بعدد من المحافظات .

وقال انه في ضوء الجهد الوطني نتسائل اين نحن صحيا وماذا علينا ان نفعل وعلينا قبل ذلك علينا ان نقول ان الاردن حقق موقعا متميزا بين العالم المتقدم والعالم باسره في المجال الصحي وهذا سببه كان بسبب اتخاذ اجراءت مددة مبكرا.

اما الجانب الاقتصادي بدات تظهر الدراسات العالمية بان الدول التي بدات مبكرا هي من بدات في الانتفاح الاقتصادي والدول التي تاخرت باجراءاتها اربكت القطاعات الصحية لديها واخرت الانفتاح الاقتصادي لديها وهذا ييدل ان الاجراءات التي قمنا بها يضعنا في موقع محدود.

وعلينا ان ندرك ان الجائجة ادت الى انكماش في الاقتصاد العالمي ونجن لسنا في معزل عنها وهناك دول تاخرت في الاجراءات الصحية تعاني اليوم في اتخاذ المزيد من القرارات.

وقال : ان المعيار الثاني في الصحة هو تشديد الاجراءات والمراقبة خاصة مع الانفتاح وفرق التفتيش ستكوت منتشرة في كل انحاء المملكة لمعرفة درجة الالتزام لدى الجميع.

 

وقال : انه في نفس الوقت ادركنا ان موظفنا والعامل الخاص انه سيتعرض لمشاكل مادية لذلك فعلنا تضامن ومساند وهمة وطن وان 498 الف عامل اردني استفاد من المعونة الوطنية وتضامن مساند وهمة وطن ولن تنتهي المبادرات ونحن نحتاج الى دعم الجميع للوصول الى مرحلة التعافي.

وقال : ان القطاعات الصناعية والزراعية الخدماتية وقطاعات اخرى هي مصدر فخر وسنعول عليها الكثير للتأقلم في ظل الجائحة.

وقال : ان الاردنيون همتهم مرفوعة وطاقاتهم ستبقى متقدة وقوية.

وقال وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري : انه منذ شهرين منذ بداية الازمة نظرنا حولنا كي نجد اي منظومة متوافق عليها في العالم للتعاطي مع القطاعات مختلفة لذا كان لزاما علينا اتخاذ قرارات لحماية مواطنا صحيا وتجنيبه الوباء وبدنا بالفتح التدريجي ضمن الاهتمام بالبعد الصحي للمواطن الذي كان على راس الاولويات واحتياجات المواطن ، وان الاجراءات التي تم اتخاذها كان بالتعاون مع كافة الجهات المعنية التي نشهد لها بالمهنية والتعاطي مع الجائحة.

 

وزير الاعلام امجد العضايلة قال : انه في يوم السبت القادم سيدخل الاردن في مستوى معتدل الخطورة لذا سيتم فتح المساجد والكنائس ضمن الاجراءات الصحية المتعارف عليها . والمطاعم والمقاهي والرياضة دون جمهور . المواقع السياحية لغايات السياحة المحلية والسماح للطيران الداخلي.

ولن يتم تنفيذ ايام حظر شامل وسيكون الحركة من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 اما المساجد سيسمح للمصلين سيرا على والتنقل سيسمح لوسائل النقل العام بين المحافظان بسعة 50%.

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى