الرئيسيةمحليات

بلدية جرش تعلن عن إعفاءات مشروطة

الحياة نيوز- أعلن رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي القوقزة عن إعفاءات بشروط في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها أزمة كورونا.

وقال القوقزة خلال مؤتمر صحفي في مبنى البلدية اليوم الاحد، إن الاعفاءات مشروطة بالدفع الفوري المباشر أو التسوية حتى نهاية هذا العام.

وأوضح أن ضريبة الأبنية والأراضي “المسقفات” تشتمل على اعفاء لمن تحقق عليهم ضريبة المسقفات عن العقارات السكنية سواء أكانوا شاغليها أم شغلها مستأجرون بسقف 15بالمئة من ضريبة المسقفات المترتبة عليها عن هذا العام والاعوام السابقة، كما تعفى العقارات السكنية كافة بنسبة 15 بالمئة كحد اعلى عن هذا العام والاعوام السابقة.

واشار الى ان العوائد المترتبة عن السنوات السابقة كافة من مسقفات مترتبة على عقارات سكنية، جرى اسقاط الغرامات عنها وما ترتب عليها من هذه المبالغ، وكذلك إعفاء العقارات التجارية من عوائد المسقفات بنسبة 25 بالمئة.

واوضح أنه جرى حصر الدفع النقدي بــ 10 بالمئة، والإلكتروني 15 بالمئة من خلال مراكز القبض التي ستوفرها البلدية للتسهيل على المواطنين.

واكد انه فيما يتعلق بالإيجار كحد أعلى، يعفى مستأجرو أملاك البلدية من 25 بالمئة من قيمة الايجار عن هذا العام وعن السنوات السابقة بناء على دراسات متوازنة تؤخذ طول فترة الاغلاق أو التعطل فيها بعين الاعتبار، مشيرا إلى انه بالنسبة لباقي التحققات وخاصة رخص المهن سيتم متابعتها لشمولها بالإعفاءات.

ودعا القوقزة المواطنين إلى مراجعة البلدية للاستفادة من هذه الميزات.

 (بترا)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى