محليات

74 ألف طالب توجيهي تقدم للاختبار التجريبي السبت

الحياة نيوز- قال وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، إن 74 ألف طالب ثانوية عامة (توجيهي) تقدم للاختبار التجريبي عبر منصة درسك، بما نسبته 90% من عدد المستهدفين للتقدم للاختبار يوم السبت.

وشمل العدد ليوم السبت، طلبة التوجيهي من فروع العلمي والأدبي والزراعي والمنزلي.

وذكر أن الاختبار التجريبي تقدم له في يومه الأول 81 ألف طالب، و 81 ألف طالب في اليوم الثاني، و 74 ألف طالب ليوم السبت، وستكون هناك جلسة أخرى الاثنين، وفقا لقناة المملكة.

الوزير النعيمي، مدد وقت الدخول إلى منصة درسك للتقدم للاختبار التجريبي لطلبة التوجيهي إلى الساعة 8 مساء بدلًا من 6، لليوم السبت فقط، بحسب بيان وزارة التربية والتعليم.

وقالت الوزارة، السبت، إنّ قرار تمديد دخول الطلبة لإتاحة الفرصة أمامهم للدخول إلى المنصة والتقدم للاختبار.

النعيمي أوضح أن التمديد جاء بعد ملاحظات حول انقطاع التيار الكهربائي في مناطق في الأغوار والعقبة، وبطء في الإنترنت في بعض المواقع.

وزارة التربية والتعليم، أكّدت على لسان الناطق باسمها وليد الجلاد، ضرورة تقدم طلبة الصف الثاني عشر (التوجيهي) للاختبار التجريبي الذي تتواصل جلساته، السبت، عبر منصة درسك لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

وقال الجلاد، إنّ التقدم للاختبار يوفر فرصة ثمينة للطلبة لتقييم تعلمهم ذاتيا وتوجيه جهدهم الدراسي استعدادا لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة المقبل، فيما يمكن الاختبار طلبة التوجيهي من التعرف على أنماط الاسئلة للامتحان العام، وتوجيه تعلمهم نحو الأفضل.

وأكّد ضرورة الإجابة على جميع الاسئلة الواردة في الإختبار خلال المدة الكافية المخصصة له وهي ساعتان متواصلتان، يبدأ احتسابهما منذ لحظة تسجيل الطالب للإختبار عبر المنصة، حيث لا يمكن له إذا خرج من الاختبار العودة له واجابة ما تبقى من أسئلة.

ويتقدم طلبة الفرع العلمي للإختبار اليوم، في مباحث الكيمياء والعلوم الحياتية، ومباحث تاريخ العرب والجغرافيا والعلوم الاسلامية وعلوم الحاسوب لطلبة الفرع الأدبي، فيما يتقدم طلبة الفرعين الزراعي والمنزلي للاختبار في مبحثي الكيمياء والعلوم الحياتية.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق