شايفينكم (رصد الحياة)

وزير الصحة: لم ازر شقيقتي منذ 4 اشهر

الحياة نيوز-أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً وجميع المؤشرات تشير إلى أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح.

وقال جابر خلال استضافته في برنامج وسط البلد على راديو “فن” والذي يقدمه الزميل الدكتور هاني البدري، إن الصحة تعمل على عدم ازدياد اعداد الاصابات بشتى الوسائل من حصر المصابين وتتبع المخالطين وعزل عمارات، وزيادة عدد الفحوصات العشوائية، مؤكداً انه رغم الانفتاح الجزئي ما زلنا نسيطر على الارقام.

واشار جابر إلى أن هناك آراء شخصية من قبل بعض أعضاء لجنة الاوبئة، وهناك اجتهادات شخصية لا تمثل لجنة الاوبئة، وصاحب الحق الوحيد في التصريح هو وزير الصحة ورئيس لجنة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات.

وقال جابر إن لجنة الاوبئة مكونة من 24 عضوا، وكل عضو منهم ممكن أن يخرج برأي شخصي، جاء ذلك تعقيباً على خبر نشر لاحد الاعضاء يقول إنه في حال الانفتاح الكامل لا داع لاستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وقدم جابر نصيحة للمواطنين مع قدوم عطلة عيد الفطر السعيد، بأن يلتزموا بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات القفازات عند الزيارات العائلية، مضيفاً: “رسالتي أن نرضي الله ونرضي جلالة سيدنا والوطن بإلتزامنا في العيد”.

واضاف جابر “لم ازور شقيقتي منذ اربعة اشهر حرصاً على صحتها وسلامة زوجها المريض”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى