آراء وكتاب

اهمالك يقتلنا!!

الحياة نيوز- د. محمد ابو عمارة – بالرغم من التنبيهات والتهديدات والقوانين الصارمه التي تفرضها الدولة على المواطنين في ظل الوباء العالمي (الكورونا) إلا أننا نجد المئات من المخالفين والذين يتسببون وبشكل يومي لزيادة عدد الحالات ويبحرون في سفينة هذا الوطن نحو المجهول والمخيف!!
قصة وردتني بالأمس من صديق عزيز لي ممن يحملون الجنسية الامريكية يقول: لقد شعرت بأن وضع والدي الصحي يسوء وأن درجة حرارته مرتفعة قليلاً فسارعت لإصطحابه لأقرب مستشفى في الولايه التي أقطن فيها وعندما دخلنا قسم الطوارئ وشرحت لهم حالة والدي والذي يبلغ من العمر (71) عاماً وهو يسكن في أمريكا منذ أكثر من (30) عام مباشرة ومن على الإستقبال قال لي الموظف المناوب اصطحب والدك إلى المنزل فالتعليمات لدينا تقول أن أولوية العلاج هي فقط لصغار السن والشباب.
فصرخت بوجهه: وكبار السن ماذا نفعل بهم!!
فأجاب: أنها مشكلتك أنت … وإنتهت القصة هنا!!
عدد الحالات الهائل في الولايات المتحدة هو ما جعل هؤلاء يتخذون هكذا قرار غير الانساني والجائر!!
وقد قالها وزير الصحة للمتسيبين والمهملين أنكم سوف تفقدون رجولتكم -لا قدر الله- عندما لا تجدود سريراً لمعالجة أحد آبائكم أو أطفالكم، فإلى متى تستمر هذه الفوضى واللامسؤولية عند البعض، أعتقد وللمرة الأولى أن المقصر هو نحن بحق ذاتنا وحق الآخرين… مؤلم ما تسير إليه الأمور ومؤلم أكثر أن نطالب نحن بالمزيد من التشديد علينا نحن لا لشيء إلا لأن البعض مازال يخون الوطن ويخون أسرته وجيرانه بعدم إلتزامه بالتعليمات.
ففي كل يوم نستيقظ على فاجعة بطلها احد اللامبالين بنفسه ولا بوطنه ؟

فكل شخص غير ملتزم ما هو إلا قنبلة موقوته وخطيره جداً لأننا لا نعرف أين ستنفجر ولا كم عدد الضحايا الذين سيتأذون منها!!
وهنا لا يسعنا إلا أن نقول كل داء له دواء إلا داء الغباء جنبنا الله وإياكم والعالم أجمع هؤلاء الأغبياء!!

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock