شايفينكم (رصد الحياة)

وزير الزراعة السابق الشحاحدة يخرج عن صمته

الحياة نيوز – فتح وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة حيثيات استقالته لمدار الساعة اليوم الجمعة.

الشحاحدة قال إن 10 الاف و700 تصريح تنقل صرفت لوزارة الزراعة من بينها الف تصريح لموظفي الوزارة وموظفي المراكز ومحطات الثروة الحيوانية.

وأضاف الشحاحدة “شكلت لجنة مكونة من سبعة مدراء لتوزيع هذه التصاريح التي وضعت في مغلفات كما هي أسئلة التوجيهي وتم توزيعها على مديرات الزراعة في المحافظات وتم الاستلام بوصول رسمية.. وكل كشف يرفق معه تعهد من المدير المعني بأنه مسؤول مسؤولية قانونية عن كل تصريح تم منحه وأنه تحت طائلة المسؤولية”

ونوه الشحاحدة في حديثه لمدار الساعة “لم تقف عجلة الانتاج لحظة واحدة لا في صوص دواجن ولا في صوص بياض ولا في ابقار ولا في البان او اجبان ولا في خضراوات او فواكه.. في اللحظة هذه يجب ان يكون هنالك نصف مليون مزارع في الاردن الذين يقطفون وغيرهم كلها وزعت بعدالة وفي هذه الازمة لم نحتج شيئا بل صدرنا الى دول مجاورة”

وقال الشحاحدة “كثير من النواب زملائي السابقين زعلوا مني لاني لم اقم بالرد على تلفون اي صديق”.

وأضاف “تم ارسال ملاحظات لنا عن عمل بعض من تم منحه التصاريح، ومن بين ذلك ان مدير زراعة في منطقة اعطى شقيقه وابنين لشقيقه تصاريح وبعد التدقيق تبين انهم مزارعون.

ومن بين الملاحظات ايضا التي تم ارسالها إلينا ان نائبا في البلقاء وابنه أخذا تصريحين، وهنا أقول “اول شيء النائب يتحرك بدون تصريح اما ابنه فقد تبين والاردن كلها تعرف ان هذا النائب يملك اكبر مزرعة اغنام في المملكة”

وشدد الشحاحدة على أنه تم إحالة هذه الملاحطات الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد كون أغلب دوائر الحكومة في عطلة”.

وقال “كشف المخالفات الذي يتحدثون عنه لا يتعدى اصابع اليد في قطاع اخذ 10700 تصريح قارني في قطاعات اخرى اخذت اكثر من 50 الف تصريح”.

وكان الشحاحدة رفع استقالته الى رئيس الوزراء عمر الرزاز وقال فيها:

ولانني على يقين بما قدمته للوزارة بكل حيادية وشفافية فانني اعتذر عن تحويل زملائي إلى النائب العام مخافة من الله لايقاع أي ظلم على أي منهم دون دليل مؤكد وهذا يتطلب التحقيق من جهات ذات اختصاص، وانني عبر مسيرتي في هذه الوزارة اضع كل ما قمت به وزملائي في العمل لأي جهة رقابية ترونها مناسبة.

وبناء عليه فإنني أقدم استقالتي وأفوض أمري إلى الله.

وفور موافقة رئيس الوزراء على قبول استقالة الشحاحدة، وعلمه بذلك، قام الشحاحدة بإعادة أربعة أقلام إلى مكتبه وغادرالوزارة.

مدار الساعة – نهار ابو الليل

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق