محليات

نقيب الممرضين: 1400 ممرض جاهز للتعامل مع كورونا في الاردن

الحياة نيوز – قال نقيب الأطباء علي العبوس، إن القطاع الصحي مقسم الى قطاعين خاص والعام، مؤكدا على أن القطاع الخاص مكمل لقاع الصحة العام.

وبين خلال استضافته في برنامج نبض البلد، مساء السبت، أن هناك كلفة عالية على القطاع الصحي، بسبب منع التجوال.
وأشار إلى نقابة الأطباء قامت بتوصيل الأدوية المزمنة الى بيوت المرضى، مؤكدا أن مراجعين المركز الوطني للسكري سيتم ايصال أدويتهم الى البيوت غدأ الأحد.

وتابع، أن كل سيارة أسعاف يرافقها طبيب الى منزل المريض، وهناك احتمالات إما أن يقدم الطبيب العلاج للمريض في منزله أو يقوم باحضاره الى المستشفى وذلك بعد تشخيص الحالة، علما أن معالجة المريض في بيته تخفف من الأزمات في المستشفى وخطر الإصابة بفيروس كورونا.

بدوره قال نقيب الممرضين خالد الربابعة، إن الكوادر التمريضية كانت مستعدة من قبل ان يتم الاعلان عن حالات لمصابين لكورونا في الأردن، حيث تم اعطائهم دورات تثقيف وارشاد للتعامل مع حالات الوباء كورونا، وتم اعطاء الدورة لـ 220 ممرض وجميعم مستعدون للتعامل مع هذا الوباء.

وأضاف أن جميع مستشفيات الوزراة موجود وحدة كاملة تسمى “وحدة منع العدوى” ومكونة من 620 شخص متدرب للتعامل مع مثل هذه الحالات، مشيرا الى ان 1400 شخص مهيئ بشكل كامل للتعامل مع كورونا.

وقال إن هناك 8 إصابات مسجلة بفيروس كورونا من الكادر الطبي، (6 ممرضين، 2 أطباء)، مؤكدا أن مستشفى الأمير حمزة الذي يعمل على علاج كورونا لم يسجل أي اصابة بكرورنا بين كوادره الطبية.

وتوقع نقيب الأطباء ان يصبح لدينا أعداد مصابة بكورونا في الكوادر الطبية لكن لا نتوقع ان تكون الأعداد كبيرة لعدة أسباب ومنها، أن فئة مقدمي الرعاية الصحية من التمريض هي من فئة الاعمار التي تتراوح 50 % أعمارهم أقل من 27 عام.

بالاضافة أن 30 % من الكادر التمريضي أعمارهم 35 سنة، و15 % اعمارهم اقل من 45 سنة والباقي أقل من 55 سنة.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق