محليات

معلومات عن تسريح عمال ومطالبة بقانون دفاع لحماية حقوقهم

الحياة نيوز . محمد بدوي . بين رئيس مركز بيت العمال الأمين العام الأسبق لوزارة العمل للحياة بأن القطاع الغير منظم وهم عمال المياومة في وضع صعب جدا خاصة في ظل أزمة كورونا وهؤلاء يشكلون 48% من عمال الاردن لذلك سنبقى نطالب بتامينهم بالاشتراك بالضمان الاجتماعي باعفائهم من الرسوم لمدة عام وتأمين شبه راتب لهم بعد الخسائر التي تعرضوا وانقطاع ارزاقهم لان قضية تقديم الطرود الغذائية لا تكفي ابدا في هذه المرحلة لأننا نتحدث عن أرباب أسر وعائلات بحاجة إلى تقديم كل ما يمكن تقديمه لها جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما اذا كانت هناك معلومات عن تسريح عمالة من شركات او مؤسسات بسبب أزمة كورونا او اذا ما كان هناك احصائية رقمية.
وقال ابو نجمة.. المعلومات لدينا هو أن هناك تسريح لعمال لكن هنا لا بد من لأي صاحب عمل حينما يسرح عامل او يستغني عن خدماته ان يبلغ الضمان الاجتماعي وهذا مع الأسف قد يأخذ فترة طويلة.
وقال لا بد للحكومة أن تصدر قانون دفاع يمنع الاستغناء عن اي عامل ورصد أرقام مالية لصاحب المؤسسة لتأمين موظفيه وعماله بحقوقه المادية فنحن لا نريد ان نرى زيادة في نسب العاطلين عن العمل ولا بد ان تكون هناك عقوبة مشددة لأي صاحب عمل يسرح عمالته او موظفيه.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى