محليات

ماذا دار بين الرزاز والجغبير في اجتماع رئاسة الوزراء

الحياة نيوز- دعا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان المهندس فتحي الجغبير الحكومة الى تشغيل القطاعات المستثناة من امر الدفاع بكامل طاقاتها الإنتاجية، بالإضافة للسماح للقطاعات الأخرى للعمل وتخفيض التعرفة الكهربائية على القطاع الصناعي.
وشدد المهندس الجغبير على ان استمرار إغلاق المنشآت الصناعية يزيد من حدة تأثير وباء كورونا على الوضع الاقتصادي، مؤكدا على أهمية السماح لكافة المنشآت الصناعية بالعمل بأسرع وقت.
وأشار الى ان تشغيل القطاع الصناعي بشكل كامل يساهم في تخفيف العبء عن الحكومة، بالإضافة للسماح بالتصدير ما يزيد عن حاجة المملكة من الإنتاج.
وقال: ‘ليس لدينا ترف الوقت في استمرار الإغلاق، وعلينا العودة للعمل وسط اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة للعاملين وعدم انتشار الفايروس’.
واكد المهندس الجغبير على ضرورة تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات المنتجة هذه الفترة الأمر يساهم بتخفيف العبء عن هذه القطاعات، لاسيما وان الإغلاق شبه الكامل حاليا ستكون له اثار مالية واقتصادية كبيرتين.
وزاد ان القطاع الصناعي يستهلك ثلث الطاقة الكهربائية في المملكة، مؤكدا على ان تخفيض التعرفة الكهربائية يساهم بتقليل الكلف ورفع حجم الاستهلاك.
وناقش الجغبير مع الرزاز فوائد تشغيل القطاعات الأخرى -حتى ولو بالحد الأدنى- لتحريك القطاع الخاص وعدم تحميل تلك القطاعات أعباءً بشكل اكبر بسبب الإغلاق الكامل.
واعلن الجغبير ان غرفة الصناعة بصدد التواصل مع الجمعية المسؤولة عن ملف النقل السياحي وذلك للاستفادة من وسائط النقل للشركات المتوقفة وذلك بنقل موظفي المصانع الى أماكن عملهم من خلال تطبيق إجراءات السلامة.
وقال الجغبير ان رئيس الوزراء أبدى تفهما كبيرا لمطالب القطاع الصناعي، الا ان الرزاز اكد على ان التشغيل الكامل للقطاعات لن يتم قبل التأكد الكامل من اتخاذ الإجراءات الكفيلة لمنع انتشار ‘الفايروس’.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق