صحة وجمال

صحة الفم والأسنان في زمن كورونا

الحياةنيوز –

للعناية بصحة الفم والأسنان أثناء بقائك في المنزل عليك المحافظة على تنظيف الأسنان بعد تناول الوجبات، والمضمضة بمحلول مطهر مرتين يومياً، وأن يتوفر لديك الخيط السني حيث يستخدم لإزالة العوالق من الطعام في الأماكن التي يصعب وصول الفرشاة إليها.

ومن الضروري في ظل الوضع الصحي الحالي تناول الأطعمة الصحية من فواكه وخضروات، وتجنب الإكثار من الحلويات والمشروبات الغازية، وتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم (حليب، لبن، بيض، وأجبان) فهي تعزز سلامة الأسنان.
ويجب الابتعاد عن التدخين وتجنبه، فهو مضر للأسنان، وإن شعرت بألم في أحد أسنانك وأنت في المنزل إليك بعض الوصفات الطبيعية لتخفيف الألم لحين تلقي الرعاية الصحية السنية:

• الكمادات الباردة والثلج
تساعد الكمادات الثلجية على تخفيف ألم الأسنان عموماً مهما كان السبب وراءه، وتستطيع ببساطة وضع كمادات ثلجية أو مجرد كيس من الخضراوات المثلجة على الجهة الخارجية لوجنتك لعدة دقائق.

تساعد البرودة على تضييق الأوعية الدموية في منطقة الإصابة، وبالتالي التخفيف من الدم المتدفق إليها، مما يساعد على تخفيف التورم والالتهاب.

• الثوم
منذ القدم تم استخدام الثوم للعديد من الأغراض الطبية والجمالية، وذلك نظراً لاحتوائه على مركبات معينة لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات،تستطيع القيام بهرس فص من الثوم ثم خلطه بالقليل من الملح، ووضع المزيج الناتج بعد ذلك مباشرة على الضرس المؤلم.

• الغرغرة بالماء والملح
تساعد الغرغرة بماء دافئ ممزوج مع القليل من الملح على تخفيف الألم الناتج عن تسوس الأسنان، كما تساعد على التخفيف من التورم والتخفيف من أي احتقان ناتج مرافق في الحلق كذلك.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق