محليات

جابر : الأردن لم يتجاوز مرحلة “الخطر” وقد نرفع الحظر عن إربد قريبا

الحياة نيوز – قال وزير الصحة سعد جابر إن 90% من القرارات التي اتخذت خلال جائحة كورونا كانت بموافقة من وزارة الصحة، وإنه قد يتم رفع الحظر عن إربد وبعض المناطق المعزولة في عمان خلال الأيام المقبلة.

وأضاف مساء الإثنين، أن الأردن لم يتجاوز حتى اللحظة مرحلة الخطر، رغم أن الوضع الوبائي في الأردن جيد ومسيطر عليه مؤكد بقولة “الخطر سيظل يحيط بالأردن وهناك إصابة موجودة على كوكب الأرض”.

وبيَنَ أن ارقام الإصابات المتدنية في الأردن تعكس طريقة تعامل الدولة الأردنية مع الوباء، متابعاً: “أوجدنا نموذج أردني خاص بنا في التعامل مع كورونا”.

ولفت إلى أن عوامل كثيرة ساهمت في السيطرة على الوباء في الأردن، أبرزها طبيعة المجتمع الأردني الشاب التي لعبت دورا في ارتفاع نسب الشفاء. وشدد بقولة ” قد يتم رفع الحظر عن إربد خلال الأيام المقبلة”

وأورد بأن الأردن خطط طويلا للسيناريو الأسوأ وهو 600 إصابة جديدة يوميا، مؤكداً جاهزية الأردن للتعامل بكفاءة مع ارتفاع أعداد الإصابات لطاقة 10 آلاف إصابة وقال: “لدينا 1600 سرير عناية حثيثة في جميع مستشفيات الأردن، وسيتم زيادة أسرة العناية الحثيثة 140 سريراً جديد”.

وأشار إلى ان كل من يأتي للأردن سيتم حجره لمدة 17 يوما، مبيناً أن “الكرفانات” تم وضعها جميعها في منطقة البحر الميت للعائدين من الخارج وهي مخصصة لمن لا يستطيعون الإقامة بالفنادق.

وتحدث جابر عن تجربة كورونا بالقول: “تعلمنا كثيرا من هذه التجربة، وتقرر فتح مركزا متطورا لعلم الفيروسات في الأردن.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى