محليات

وزيرة الطاقة: تعليق فصل الكهرباء عن المشتركين لمدة شهر

الحياة نيوز – اوعزت الحكومة لشركات الكهرباء بعدم فصل التيار الكهربائي عن المشتركين لمدة شهر، بحسب وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي.

واكدت خلال الايجاز الصحفي اليوم في مركز إدارة الأزمات ان الحكومة قررت فتح السعات التخزينية للمشتقات النفطية في منطقة الماضونة والتابعة للحكومة لتخزين المشتقات النفطية العائدة لشركات القطاع الخاص ولمدة 3 اشهر مجانا بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية.

كما اكدت الوزيرة ان العمل مستمر في محطات المحروقات ومحال توزيع الغاز المنزلي كالمعتاد لتأمين احتياجات المواطنين من مختلف المشتقات النفطية.

وقالت الوزيرة” لدينا مخزون آمن وكاف من مختلف المشتقات النفطية والنفط الخام تكفي لفترات من شهرين ولغاية تسعة اشهر”.

واكدت ان محطات المحروقات ومحال توزيع الغاز مستثناة من قرار الحكومة بتعطيل الدوائر الرسمية والمراكز التجارية”.

واضافت ان شركة مصفاة البترول مستمرة بعملها في تكرير النفط الخام الوارد اليها من العقبة أو من العراق، مؤكدة استمرار التزود بالنفط العراقي والشركة مستمرة كذلك في عمليات التعبئة للغاز المسال وعمليات التحميل للمشتقات النفطية.

واشارت إلى استمرار عمل محطات الكهرباء بالعمل كالمعتاد في مختلف الظروف وبخاصة الظروف الجوية المتوقعة.

وقالت الوزيرة انه لن يتم استيفاء الحمل الاقصى للقطاعات المتوسطة والزراعية والفنادق اعتبارا من تاريخه وحتى نهاية شهر حزيران القادم لتخفيف كلف الكهرباء عليها.

ونوهت بقرار الحكومة في السماح بتقسيط فواتير الكهرباء للقطاعات المتضررة بناء على طلب منها.

واشارت وزيرة الطاقة إلى فتح غرفة عمليات في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لمراقبة سلسلة التزويد واستقبال شكاوى وملاحظات المواطنين والعمل على حلها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى