محليات

النعيمي يتفقد مدارس البادية الشمالية الشرقية

الحياة نيوز- تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الخميس عدداً من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية، في جولة رافقه خلالها النائب الدكتور حابس الشبيب والنائب الدكتور صوان الشرفات، والنائب زينب الزبيد، ومدير التربية والتعليم.
وشملت الجولة التفقدية مدارس: الزهراء الثانوية المختلطة، والفيصلية الأساسية للبنين، والدفيانة الثانوية للبنين، والخشاع والحسينية الثانوية للبنات، وأم القطين الثانوية الشاملة للبنات، والمكيفتة الأساسية للبنين، والرفاعيات الثانوية للبنات، وأم حسين الأساسية المختلطة، والصفاوي الثانوية للبنات.
والتقى الدكتور النعيمي خلال جولته التفقدية الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس التي زارها، وجال في مرافقها المختلفة، وحضر جانباً من الحصص التعليمية فيها مؤكداً أهمية رفع مستوى التواصل والعلاقة التشاركية بين المدرسة والمجتمع المحلي بما يسهم في تمكين المدرسة من تحقيق رسالتها التربوية على أكمل وجه.
وقال الدكتور النعيمي أن الحكومة تعمل على ترجمة التوجيهات الملكية السامية بالتواصل والعمل الميداني للوقوف عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته وسبل معالجة التحديات التي تعترض سير العمل فيه.
وبين الدكتور النعيمي خلال جولته الميدانية أن النظام التعليمي الأردني حقق قفزات نوعية في التعليم، مؤكداً سعي الوزارة لتحقيق الجودة والنوعية في التعليم وتقديم الخدمة التعليمية الجيدة لأبنائنا الطلبة.
وأكد على الدور الكبير للمعلمين والقيادات المدرسية في تحقيق أهداف التطوير التربوي، وبناء الشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلي بالتعاون مع مجالس التطوير التربوي التي أصبحت مكونا فاعلا وداعما من مكونات العملية التربوية في مدارسنا.
كما أكد حرص الوزارة على توفير متطلبات البيئة التعليمية الملائمة؛ وضمان استقرار الهيئات التعليمية في اللواء، مشيرا إلى أهمية دور الإشراف التربوي كمساند، وداعم، وميسر، للهيئتين الإدارية والتدريسية في المدارس، بما يمكنها من أداء دورها بالشكل الأمثل.
وبين النعيمي استمرار الوزارة في تطوير وتحسين البنية التحتية في المدارس، والتوسع في الأبنية المدرسية وإنشاء المدارس الجديدة وعمل الإضافات الصفية وإجراء الصيانة اللازمة للمدارس بهدف توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة.
وأشار إلى استراتيجية الوزارة وشراكتها مع الجهات الرسمية والأهلية لتحقيق المستهدف الوطني بقبول جميع الأطفال بعمر 5 سنوات في المرحلة الثانية من رياض الأطفال kg2 ، مؤكداً بأن تحقيق هذا المستهدف أولوية للوزارة تسعى لتحقيقه من خلال التوسع في رياض الأطفال بكل طاقاتها وبالتعاون مع شركائها.
وأشار الدكتور النعيمي إلى أن الوزارة تعول الكثير على الشراكة مع المجتمع المحلي، مؤكدا على أهمية مجالس التطوير التربوي ومجلس اللامركزية ودورهما الفاعل في دعم مساندة جهود المدارس في تحسين العملية التربوية.
ولفت إلى ضرورة الاستثمار الأمثل للإمكانات المتوافرة في الميدان التربوي، مثنياً على جهود الكوادر التربوية في الميدان ومقدراً دورهم في خدمة العملية التربوية.
وأكد الدكتور النعيمي إلى ضرورة تفعيل الأنشطة التربوية وأهميتها في تعزيز جوانب الابتكار والتجديد لدى الطلبة من خلال مشاركتهم الفاعلة في مجالس الطلبة وأندية الحوار والمناظرات، بما يعزز قدراتهم ويزودهم بالمهارات المعرفية لامتلاك مهارات القرن الحادي والعشرين.
بدورهم أعرب نواب وأهالي اللواء ومجالس التطوير التربوي واللامركزية عن تقديرهم للجهود التي يبذلها وزير التربية والتعليم في التواصل مع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته والاستماع لمطالب وملاحظات المجتمع المحلي والاستجابة لها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock