محليات

قراقيش يدق الجرس : الصورة رمادية ولا نريد أن تستغني مصانع وشركات عن موظفيها

الحياة نيوز . محمد بدوي . أكد النائب عمر قراقيش مقرر اللجنة الاقتصادية النيابية للحياة بأن الأردن يعيش بظرف استثنائي مثله مثل باقي دول العالم وان الاردن ليس بمعزل عن دول العالم جاء ذلك ردا على سؤال الحياة حول مصير وأوضاع القطاع الخاص في الأزمة الراهنة التي يعيشها الاردن والعالم.
وقال قراقيش : في الاصل يعاني الاردن من أوضاع اقتصادية صعبة لذا قامت الحكومة بإجراءات مثل الحزم الاقتصادية لتنشيط الاقتصاد الوطني لكن ما يشهده العالم الآن من تطورات فيروس كورونا عطل هذه الإجراءات.
وقال قراقيش : اغلب مصانع القطاع الخاص واغلب شركات القطاع الخاص كانت قد حصلت على تسهيلات وامتيازات لدفع مسيرتها وعملها لكن تعطلت الان بعد تطورات الأوضاع التي نمر بها مع العالم واعتقد امام هذه الاوضاع والتطورات ومرور الوقت وبقاء الحال والأزمة على حالها سيتأثر هذا القطاع وسنشهد تراجعا بمعدلات النمو لعام 2020.
وقال : في هذه الاوضاع ركزت الحكومة على القطاع الصحي لمعالجة آثار الفيروس لذلك نحن بحاجة لإجراءات وقرارات جريئة للخروج من هذه الازمة الاقتصادية من تاجيل ضرائب وإيقاف رسوم وقرارات أخرى جريئة لتخفيف الأزمة الاقتصادية.
ونوه قراقيش : أخشى وأمام تطورات أزمة كورونا المستجد ان تلجئ شركات او مصانع لا قدر الله للاستغناء عن موظفين او التخفيف من حجم العمالة لديها امام تراجع اوضاعها المالية او تقليل فرص العمل او التأخر في صرف الرواتب لأنها تمر الان بأزمة.
حقيقة الصورة رمادية ولا بد من قرارات صعبة للحكومة وجريئة للخروج من هذه المحنة والازمة الاقتصادية التي اعتقد أنها ستستمر لعام بأكمله.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى