شايفينكم (رصد الحياة)

عاجل / فيروس كورونا … هذا ما سيحدث لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” …تفاصيل

رئيس لجنة التربية والتعليم يكشف للحياة تفاصيل اتصاله مع وزير التربية عن امتحان الثانوية العامة
الحياة نيوز . محمد بدوي . اوضح رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب الأستاذ الدكتور المحامي مصلح الطراونة للحياة بأن الجميع اليوم لا يملك ترف التعليم عن بعد بمعنى أن الأوضاع التي يمر بها الوطن من أزمة كورونا يحتم على الجميع التعاون من أولياء أمور وطلبة ووزارة التربية والتعليم لتذليل الصعوبات حتى تمر الأزمة جاء ذلك ردا على سؤالنا حول شكاوى أولياء أمور من عدم استيعاب أبنائهم لمسألة التعليم عن بعد.
وقال الطراونة .. الخيار الآخر لا قدر الله سيكون كارثيا على المسيرة التعليمية وعلى الطلبة والوطن والمعلمين لهذا علينا ان يتحمل الطلبة وأولياء أمورهم هذا الظرف حتى تنتهي الأزمة وان الحاجة هي ام الاختراع.
وحول إلغاء وزارة التربية والتعليم في مصر لمساقات تعليمية لطلبة الثانوية العامة لديها للتخفيف عن الطلبة وحول إمكانية ان تتخذ الوزارة في الأردن مثل هذا القرار قال النائب الطراونة.. هذا الكلام غير دقيق واعطيكم هنا معلومة بأنني كنت قد التقيت بوزير التربية والتعليم الأردني ووزير التربية والتعليم في مصر الذي أبدى إعجابه الشديد في مسيرة التعليم في الاردن والتجربة التعليمية والتربوية فيه وما جرى في مصر هو تغيير لالية الامتحانات التي ستكون مباشرة الكترونيا.
اما في الاردن فلقد اتصلت هاتفيا مع وزير التربية والتعليم وتباحثنا بموضوع امتحان الثانوية العامة الذي أكد بأنه لا إلغاء للامتحانات و حول تفاصيل اخرى وشكل الامتحانات الآن كل شيء سابق لأوانه.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق