محليات

العضايلة … 25 الف طن من الخبز تم إنتاجه اليوم

الحياة نيوز- قال وزير الاعلام امجد العضايلةهذه الأزمة عابرة للحدود، ولذلك رأينا الجهود التي يقوم بها جلالة الملك، وسموّ وليّ العهد – حفظهما الله – للتنسيق مع الأشقّاء في الدول العربيّة، خصوصاً دول الجوار، لمكافحة هذا الوباء.

واضاف العضايلة كما تعلمون، بدأنا اليوم آليّة توزيع المواد الأساسيّة (الخبز، والأدوية، ومياه الشرب، والمحروقات).

وبين العضايلة  أكّدنا أمس أنّه لا توجد ممارسات فضلى في العالم لتوزيع الحاجات الأساسيّة على المواطنين في أوقات حظر التجوّل.

وقال العضايلة  تابعنا بالأمس رسالة جلالة الملك حفظه الله، التي أكّد خلالها أنّ الوطن يمرّ بظروف استثنائيّة صعبة، شأنه شأن الكثير من دول العالم.

وأفاد العضايلة بعض الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت تتضمّن مظاهر حضاريّة، ومشاهد تدلّ على أصالة المجتمع الأردني، وانضباط المواطنين، ومدى الالتزام والتقيّد بتعليمات الوقاية، وهذه المظاهر يجب أن تكون قدوة حسنة للجميع.

واكد العضايلة مؤسف أن نرى مظاهر للتجمهر والتدافع رغم التحذيرات المستمرّة بعدم المخالطة، والابتعاد عن التجمّعات، لأنّ في ذلك خطر كبير على صحّتهم وسلامتهم، ونهيب بالمواطنين ضرورة الالتزام والتقيّد بالتعليمات.

وبين العضايلة توقّعنا الإقبال الكثيف على شراء مادّة الخبز خلال اليوم الأوّل، لكن توقّعاتنا أنّ الطلب سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر.

واكد العضايلة حسب المعلومات التي لديّ، فإنّ إنتاج المخابز لهذا اليوم يفوق 25 ألف طن من الخبز تقريباً، والهدف من ذلك تلبية حاجات الجميع.

وبين العضايلة ندرك معاناة المزارعين والقطاع الزراعي، والفرق المعنيّة تبحث الحلول الملائمة وسنعلن عنها فور التوافق عليها.

واضاف العضايلة  بخصوص رواتب موظفي القطاع الخاص، تدرس فرق العمل حاليّاً كيفيّة صرفها للعاملين، وسنعلن عن ذلك أيضاً.

وبين  العضايلة نؤكّد مجدّداً أنّ وزارة التربية والتعليم لم تقم بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، وجميع المعلومات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، وفي حال استجدّ لدينا أيّ قرار سنعلن عنه فوراً.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى