محليات

9 الاف تنكة زيت زيتون بالتقسيط لمنتسبي الجيش

الحياة نيوز- قال وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة إن المتابعة الدائمة والمستمرة مع القوات المسلحة أثمرت عن تنسيق مباشر تم خلال لقاء رئيس هيئة الاركان المشتركة أمس الأحد ونتج عنه عدد من القرارات لدعم القطاع الزراعي وخاصة قطاع زيت الزيتون.

واضاف الشحاحدة إنه تم التوافق على تسويق 150 طن زيت زيتون وبما يقارب 9 الاف تنكة زيت محلي للقوات المسلحة واعطاء الاولوية للمحافظات الاكثر انتاجا ضمن هذه الاتفاق وعلى نظام التقسيط والبيع المباشر وبأشراف من وزارة الزراعة وادارة الملف من قبل جمعية المعاصر وشركاء الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون.

وبين أنه تم التنسيق ايضا على اعتماد منتج الزيت المحلي ضمن كافة افرع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بالاضافة الى عرض المنتجات الغذائية المحلية ضمن المعارض واعتماد الهدايا الخاصة بالجيش من المنتج المحلي وخاصة زيت الزيتون ضمن تعبئة تخدم التسويق السياحي والبعد الجغرافي.

واشار الى الاتفاق على حصر استهلاك القوات المسلحة من المنتج المحلي من خضار وفواكه ودواجن دعما للقطاع الزراعي وذلك من خلال لجنة مشتركة بين الزراعة والقوات المسلحة.

وأكد الشحاحدة على الدور الكبير للقوات المسلحة والاستجابة الكبيرة من قبل رئيس هيئة الاركان في دعم القطاع الزراعي والتعاون الدائم في دفع المشاريع الزراعية المتعثرة، وضمن اهتمام القوات المسلحة بالاضافة الى ادارة واضحة وداعمة للعملية التسويقة نهوضا بالمحاصيل والمشاريع الزراعية.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق