محليات

عاجل / المناصير… سنبيع الأسطوانات بالتقسيط

الحياة نيوز- قال مدير عام شركة المناصير للزيوت والمحروقات، المهندس ياسر المناصير، إن الشركة ستوفر أسطوانات الغاز المركبة للمواطنين، بالتقسيط على مدار عام، في حال جرى ترخيصها.

وأكد المناصير أن المواطن له كامل الحرية في عملية اختيار هذه الأسطوانات.

وتابع “أن الجمعية العلمية الملكية استطاعت إجراء 7 فحوصات على هذه الأسطوانات أثبتت جميعها جودة هذا المنتج المتطور، وكان من أهم تلك الفحوصات فحص الانفجار وانتشار الشظية والضغط والحرارة والكسر”.

وفي شهر تشرين الثاني الماضي، قال المناصير في تصريحات خاصة لخبرني، إن تلك الأسطوانات آمنة 200%، مشيرا إلى أنها نرويجية المنشأ.

وعن ميّزاتها، بيّن المناصير أن الأسطوانات المركبة مُصنعة بنسبة 90% من الـ (Fiber Glass) و10% من الـ(Polymers+Resin).

وأوضح أن هذه الأسطوانات لا تنفجر بعكس الأسطوانات التقليدية، وإنما تُسرّب ما بداخلها من غاز إذا وصلت درجة الحريق إلى 165 درجة مئوية، وتنطفئ عند احتراق الغاز، دون انصهار الجسم الخارجي.

وتابع، أن الأسطوانات المُركبة تقطع تسريب الغاز تلقائيا إذا لم يتم إطفاؤها من قبل مستخدميها، ما يمنع انتشار الغاز ونشوب الحرائق.

وبالإضافة لذلك، يتيح الجسم الخارجي للأسطوانة معرفة كمية الغاز بداخلها، ويوفر لمستخدميها سهولة تركيبها دون الحاجة لمفاتيح التركيب التقليدية.

ووفقا للمناصير، فإن هذه الأسطوانات أثبتت سلامتها ما دعا دولا أوروبية وعربية كالعراق وقطر والإمارات والسعودية والجزائر لاستخدامها .

أما بشأن الأسعار، فتوقع المناصير أن يكون سعرها “فارغة” أقل بنحو دينار أو دينارين مقارنة بالتقليدية.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق