صحة وجمال

تحذير من انتشار التدخين بنسب عالية جداً

الحياة نيوز- حذر اتحاد الجامعات الاردنية لمكافحة التدخين من زيادة عدد المدخنين وانتشاره بنسب عالية في الاردن واثره على الاقتصاد الوطني وحياة الانسان.

واعلنت رئيسة اتحاد الجامعات الاردنية لمكافحة التدخين الدكتورة زينب الكيلاني عن الاستراتيجية الوطنية للاتحاد التي تؤكد تعزيز العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية ووزارة التربية والتعليم والصحة والشباب لمواجهة الادمان على الدخان والتوسع في فكرة عيادات مكافحة التدخين.

واشارت الى ان الاستراتيجية تتضمن خططا وبرامج مدروسة للتوسع في العيادات الالكترونية وانشاء جاليري الكتروني لتوفير مواد مكافحة التدخين والارشادات، بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات المعنية.

وبينت الكيلاني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن الاتحاد سيقوم بإنتاج برامج اذاعية مسموعة ومتلفزة بالتعاون مع الجامعات وهيئات الاعلام واداراته لنشر الوعي الوطني لمكافحة التدخين وتحميل شبكات التواصل الاجتماعي بالمحتوى التوعوي بطرق واساليب مكافحة التدخين، اضافة الى تنظيم فعاليات واسابيع تثقيفية داخل الجامعات لمكافحة التدخين.

واشارت الى ان الاتحاد يجري استعداداته للمؤتمر السنوي الذي يقيمه سنويا، والذي يتضمن محاضرات وندوات فكرية، ومسرحيات وورش تدريبية وعرض حالات مرضية من المصابين بالسرطان بسبب التدخين.

وثمنت جهود جامعة جدارا بإعلانها خالية من التدخين وكذلك النشاط المميز لنادي الجامعة الاسلامية العالمية لمكافحة التدخين ولجان التدخين في الجامعات الاردنية، مطالبة بإنشاء المزيد منها في الجامعات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى