عربي ودولي

باسيل للحريري: مارح أقبل كون متلك

الحياة نيوز- وجه وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل، رسالة إلى رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، التي لمح فيها الحريري إلى باسيل.

وقال باسيل عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “شو ما أنت عملت وقلت ما رح تقدر تطالني، وكيف ما أنا كنت ما رح أقبل كون متلك”.

وتابع: “بتفرّقنا بعض القيم والمبادئ، بس رح يرجع يجمعنا التفاهم الوطني… رحت بعيد بس رح ترجع، الفرق انو طريق الرجعة رح تكون أطول وأصعب عليك”.

وقال الحريري، في كلمة ألقاها خلال مهرجان أقيم في وسط بيروت لمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري إن “التسوية (الرئاسية) عاشت ثلاث سنوات واليوم أصبحت من الماضي وبذمة التاريخ”.

وأضاف: “حاولت تأمين استقرار للعلاقة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، والاستقرار بحاجة الى بالٍ طويل، والرئيس عون يعرف احترامه لدي…ولكنني للأسف تعاملت مع رئيسين، رئيس أصلي ورئيس ظل”.

ويلمح الحريري في تصريحاته إلى وزير الخارجية الأسبق جبران باسيل، زوج ابنة عون، رئيس “التيار الوطني الحر” الموالي لرئيس الجمهورية.

وتابع الحريري: “أؤيد إجراء انتخابات نيابية مبكرة، وأدعو الجميع إلى التفكير بذلك بهدوء ومن دون مزايدات”.

وأشار رئيس الحكومة اللبنانية السابق إلى أن الكتلة البرلمانية لـ”تيار المستقبل” الذي يتزعمه ستقدم مشروع قانون جديد للانتخابات وفقاً لمعايير اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية في لبنان (1975-1990).

​ويشهد لبنان أزمة سياسية حادة، منذ بدء الاحتجاجات الشعبية المناوئة للحكومة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، دفعت رئيس الحكومة سعد الحريري إلى تقديم استقالته.(سبوتنيك)

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق