محليات

العموش يتفقد مشروع تأهيل محيط مستشفى البلقاء الجديد

الحياة نيوز- تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش اليوم مشروع شبكة الطرق المؤدية الى مستشفى البلقاء الحكومي “السلط الجديد”، حيث اطلع على سير العمل مؤكدا ضرورة انجاز المشروع قبيل افتتاح المستشفى بشكل رسمي.
وقال العموش أن المستشفى الجديد واحد من أكبر المستشفيات الحكومية في المملكة، حيث تعول الحكومة على هذا المشروع لاحداث نقلة نوعية في واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشددا على ان وزارة الاشغال حريصة على استكمال كافة الاعمال المحيطة بشكل يتوافق مع أهمية وحجم المستشفى.
وكانت وزارة الاشغال العامة قد انهت العمل في مشروع المستشفى اواخر العام الماضي وقامت بتسليمه الى وزارة الصحة لاستكمال اجراءات افتتاحه.
وتشمل اعمال مشروع تاهيل المنطقة المحيطة بالمستشفى شبكة طرق جديدة مفصولة بجزر وسطية وممرات مشاة وارصفة واعمال انارة.
ويتضمن المشروع تأهيل الشوارع القائمة ورفع كفاءة المداخل لتسهيل حركة السيارات، وتنظيم الية الدخول والخروج عن طريق التقاطعات المرورية بشكل منظم بالاضافة لتنفيذ ثلاثة طرق للربط مع شارع الستين.
كما يتضمن المشروع تنفيذ شيكة تصريف مياه الامطار لجميع الطرق من خلال عمل مناهل وشبكة مواسير مربوطة على شبكة التصريف الرئيسية.
وبلغ طول الطرق المنفذة في محيط المستشفى 2 كلم بلكلفة اولية بلغت نحو2.5 مليون دينار حيث تم المباشرة في العمل بداية شهر تموز الماضي وبلغت نسبة الانجاز 85% ومن المتوقع الانتهاء من كافة الاعمال خلال الاسابيع المقبلة تبعا للظروف الجوية.

وكانت وزارة الاشغال قد سلمت مشروع المستشفى الى وزارة الصحة في كانون اول من العام الماضي بعد ان انهت الاعمال الرئيسية التي شملت المبنى الرئيسي المكون من 12 طابقا ويضم قسم الاسعاف و الطوارئ وكافة الاقسام والعيادات الطبية اللازمة بمساحة80 الف متر وبسعة إجمالية 350 سريرا قابلة للزياد الى 450 سريرا، بالاضافة الى مباني للخدمات وسكن الممرضات، ومواقف سيارات تتسع لنحو 850 سيارة، وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 90 مليون دينار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى