محليات

الأردن يمنع وفداً كورياً من دخول أراضيه بسبب كورونا ويعيده لبلاده

الحياة نيوز – قررت الأجهزة الأردنية المختصة، الاثنين، منع وفدِ يحمل الجنسية “الكورية الجنوبية” من دخول اراضي المملكة، بعد الاشتباه باصابتهم بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة.

وقال الدكتور عدنان إسحاق مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، ان قرار منع دخولهم عبر مطار الملكة علياء الدولي جاء احترازياً.

واشار إسحاق في تصريح له الى أنه تم حجز الوفد في منطقة معزولة بالمطار، لحين عودتهم على ذات الطائرة لبلادهم.

وبين أن هذا القرار جاء بعد قرار الحكومة بمنع غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الدخول إلى المملكة.

الحكومة تمنع غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الدخول إلى المملكة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة قد قال إن إجراءات احترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها اليوم في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض في كوريا الجنوبية وإيران.

وبين العضايلة أنه وفي ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران وكوريا الجنوبية مؤخرا، ومواكبة لما تطبقه العديد من الدول كإجراءات احترازية لمنع انتشار المرض، فقد قررت الحكومة منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين موطن المرض، وذلك كإجراء احترازي مؤقت.

مدير “البشير”: نتخذ اجراءات صارمة لمنع دخول “كورونا” الى الأردن.

قال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ان 5 اردنيين ما زالوا في غرف الحجر الصحي احترازيا بقسم الحجر الصحي المخصص بالمستشفى وذلك للتاكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا حيث كان هؤلاء قد قدموا من الصين على ايام مختلفة .

واكد دكتور زريقات ان السلطات الاردنية طبقت اجراءات جديدة بحق القادمين اي من كوريا الجنوبية وايران الى جانب الصين (بؤرو فيروس كورونا ) والتي اعلن عنها في وقت سابق باحالتهم للعزل وليس للحجر الصحي.

اما فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وايطاليا فعلق على ذلك زريقات ” الدول المذكورة غير مشمولة بالقرار ، ويتوخى الحذر على مناطق العبور حيث يجري الفحص بالدولة المغادرين منها الى الاراضي الاردنية “.

وجدد تاكيداته بان الاردن في حال الاشتباه باية اصابة سيتم الاحالة الى العزل الطبي وليس للحجر الطبي ، وهذا الاجراء المعمول به وفق البروتوكولات الطبية المعتمدة لدى وزارة الصحة الاردنية .

اما ابناء فلسطين المحتلة القادمين من ايران وكوريا الجنوبية فيتم فحصهم فحصا دقيقا وفق البرتوكول الطبي المعمول به ووفق الاجراءات التي تطبقها وزارة الصحة الاردنية .

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق