رياضة

الطقس السيئ يتسبب في أزمة بأستراليا المفتوحة

الحياة نيوز- تسبب الطقس مرة أخرى في تأجيل اللعب ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس، بعدما غطت الأمطار الغزيرة المحملة بغبار أحمر، الملاعب المفتوحة.

وشهدت كل الملاعب المفتوحة تأخر اللعب لمدة 90 دقيقة حيث قام المنظمون بتنظيف الفوضى التي تركتها الأمطار، مع توقع هطول المزيد من الأمطار خلال اليوم.

وتسبب هطول أمطار خفيف إلى تأجيل مباريات وإلغاء 11 مباراة في منافسات الزوجي.

وبين المباريات التي تم إعادة جدولتها مباراة ليتون هيويت وجوردان تومسون أمام الثنائي الكوري الجنوبي جي سونج ومين كيو سونج.

ووسط مخاوف خلال الأدوار التمهيدية من بطولة الجائزة الكبرى (جراند سلام) من إمكانية أن يؤدي الدخان الناجم من حرائق الأدغال التي لا تزال تدمر البلاد للتأثير على الدور الرئيسي للبطولة، كانت الأمطار هي التي أزعجت الأدوار الأولى المزدحمة في البطولة.

وتعرض اليوم الافتتاحي لبطولة أستراليا المفتوحة لهطول الأمطار بغزارة، مما تسبب في تأجيل العديد من المباريات لليوم التالي خصوصًا أن الملاعب الـ3 الرئيسية في ملبورن بارك فقط بها سقف قابل للسحب.

وأدى التأثير غير المباشر لتأجيل مباريات يوم الإثنين، واحتياج 13 مباراة للعب 5 مجموعات يوم الثلاثاء، مع بعض الامتدادات إلى يوم الأربعاء، لتأخير بعض مباريات الدور الأول لتلعب يوم الأربعاء.

وأصبحت الرياح أيضًا عاملًا في بطولة أستراليا، إذ أن هناك لاعبين مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب، قال إن الأجواء صعبة.

وقال ديوكوفيتش: “لأكون صريحًا، لا أعتقد أن اللاعبين يستمتعون بمثل هذه الظروف. أعتقد أنك ستخوض تحديًا في مستويات مختلفة، ليس فقط أمام منافسك، ولكن أيضًا بسبب الظروف”.

ووصف مارين سيليتش الظروف خلال خسارته بـ5 مجموعات أمام بنوا بيير، المصنف 21 على العالم، في المباراة التي أقيمت على ملعب خارجي، بأنها أحد اسوأ التجارب التي مر بها.

وقال :”يجب أن أقول أن الظروف كانت أحد أصعب التجارب في جميع بطولات الجراند سلام، ربما في مسيرتي”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock