محليات

عاجل / “طقس العرب” يكشف المزيد عن الحالة الجوية “تفاصيل”

الحياة نيوز- تستمر الأجواء الجمعة باردة جدا وغائمة، مع هطول الأمطار أثناء النهار بين الحين والآخر في أغلب المناطق، تكون غزيرة أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، فأنه من المتوقع استمرار هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خلال ساعات الفجر والصباح؛ كما تتراكم بشكل متفاوت فوق المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية.

ومع ساعات المساء، تضعف فرصة الهطول وتتناقص كميات الغيوم، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من أخطار الانزلاق على الطرقات أثناء الهطولات، وتشكل السيول في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة، وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجنوبية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وخطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في أجزاء من المرتفعات الجبلية ومناطق البادية خلال ساعات الليل المتأخرة.

وتكون الأجواء يوم السبت غائمة جزئيا، وباردة بوجه عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما الأحد فتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة جزئيا في شمال ووسط المملكة مع فرصة خلال ساعات المساء لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الخميس في العاصمة عمان من 8 إلى 3 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 13 إلى 4 درجات مئوية، وفي المناطق الجنوبية 10 إلى درجتين مئويتين، أما في خليج العقبة تبلغ العظمى 20 والصغرى 11 درجة مئوية.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق