برلمانيات

د.البدور لـ”الحياة” : نواب ربطوا موافقتهم على الموازنة بهذا الأمر “تفاصيل”

الحياة نيوز – محمد بدوي – أكد النائب د.ابراهيم البدور لـ”الحياة” ردا على سؤالنا حول تصريحان نواب بأن الموازنة ستمر في كل الاحوال حيث قال :-
أعتقد أن هذه آخر دورة في عمر مجلس النواب الثامن عشر وسوف يكون حديث النواب حديث مختلف من مختلف التيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسوف تكون كلمات النواب وخطاباتهم نحو المجتمع والناس وحاجاتهم وسوف يكون خطاب الحكومة ايضا نحو المجتمع والناس.
وقال :- بالنسبة للزملاء النواب أعتقد ان بعضهم سوف يرشّح نفسه مرة اخرى للانتخابات وبالتالي وحسب ما سمعت فقد ربط زملاء نواب موافقتهم على الموازنة في حال ان استجابت الحكومة لمطالبهم التي قد تكون سياسية وخدمية واقتصادية لذلك فأعتقد أنه من المبكر أن يكون الحديث بأن الموازنة ستمر أو ستمر بسهولة.
وقال ايضا :- لا بد من التنويه بأن هذه الموازنة تتميّز عن موازنات ماضية قبل 3 سنوات حيث جاء فيها زيارة في الرواتب إضافة بأنه لم يأتي بها حديث عن زيادة في الضرائب بمعنى أوضح لن يكون هناك ضرائب جديدة.
واختتم النائب د.ابراهيم البدور حديثه قائلا : لم نسمع في اليوم الاول في كلمات الزملاء النواب خطابات نارية بمعنى أنه لم يكن هناك هجوم عنيف على الحكومة لكن من وجهة نظري أن المقلق في الموضوع أي موضوع الموازنة هو العجز الكبير بالموازنة والمديونية في حال عدم وجود أي نمو اقتصادي وطني حقيقي وكبير.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق