محليات

بريزات … مبادرات جادة للحد من الفقر

الحياة نيوز- قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات في حفل ختام فعاليات مؤتمر “نموذج الأمم المتحدة للشباب “، إن هناك مبادرات وطنية جادة للحد من الفقر من خلال شراكات بين المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني.

وأكد البريزات الذي رعى مندوبا عن رئيس الوزراء مساء أمس السبت حفل ختام فعاليات المؤتمر، إن الاستراتيجية الوطنية للشباب وفي محورها الرابع الذي يتعلق بالتمكين الاقتصادي والريادة، تسعى للتركيز على هذا المحور عبر دورها التمكيني للشباب بمختلف المجالات، والذي سيثمر عن اقامة الملتقى الوطني للابتكاريين والرياديين الشباب في الـ 8 من شهر شباط المقبل.

كما أكد ان الوزارة تسعى الى تعزيز التفكير البناء لدى الشباب بهدف صناعة التغيير كأحد المهارات الأساسية للنجاح، مشددا على أهمية التنمية للحصول على فرص متكافئة بين الشباب خاصة في مجالي التعليم والصحة.

وفي حفل ختام المؤتمر الذي نظمته دائرة التعليم والعلوم في مؤسسة عبد الحميد شومان، بمشاركة عدد من طلبة المدارس الخاصة في عمان، تحدث وزير الشباب حول ضرورة توجه الدولة الأردنية إلى التسميات والمجالات الحديثة كالريادة والابتكار وغيرها، التي تحاكي تطلعات الشباب واهتماماتهم”. وبين أن نسبة البطالة في الأردن تزيد على 19بالمئة، مؤكداً أهمية الوصول إلى حلول ناجعة وحقيقة تحد من هذه المشكلة التي باتت تواجه شبابنا في هذا الوقت. واعتبر أن الحاجة تقتضي إشراك طلبة المدارس الحكومية في هذا البرنامج، مع ضرورة التوسع بمثل هذه البرامج نحو المدارس في المحافظات، وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة التعليمية. ومن جهتها قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، في كلمة لها في الحفل إن “محور المؤتمر يمثل باكورة فعاليات المؤسسة في العام الجديد، ويتمثل بالحرص على البدء مع الشباب في مناقشة قضايا عالمية تتعلق بالفقر والبيئة وغيرها، وأن نستمر معهم في فعاليات متنوعة”.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق