صحة وجمال

أيهما أكثر جاذبية للنساء: الرجل الملتحي أم حليق اللحية .. دراسة عملية تجيب

الحياة نيوز – كشفت دراسة نشرت مقتطفات منها صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن النساء أكثر انجذابا للرجال الملتحين، لأن اللحية قد تجعلهم يبدون أكثر قوة وهيمنة اجتماعية أو حتى أكثر أناقة، غير أن اللحية من جهة أخرى، قد تثير الشكوك حول النظافة الشخصية إذ أن بعض النساء تنفرن من اللحية خوفا من احتمال احتوائها على القمل او البراغيث والطفيليات وغير ذلك من البكتريا وتفضل الوجوه الخالية من الشعر لما يعكسه ذلك من نظافة.

وبحسب الإذاعة الألمانية فإنه في دراسة حديثة عرض باحثون في جامعة كوينزلاند باستراليا على 919 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 إلى 70 عاما، حوالي 30 صورة لثلاث رجال مختلفين تم تصوير وجه كل رجل منهم بعدة صور وحالات مختلفة فقد تم تصويرهم بلحية كاملة ودونها وبصور معدلة لتبدو أنثوية أو أكثر ذكورية.

وقد أظهرت النتائج أن الرجال الملتحين صنفوا على أنهم أكثر جاذبية من قبل النساء الراغبات في علاقات قصيرة أو طويلة الأمد، كما أن الوجوه الذكورية أكثر جاذبية من الوجوه الأنثوية غالبا عند المستطلعة آراءهن.

وعلى الرغم من ذلك فقد عبرت كثير من النساء عن اشمئزازهن من اللحية لما قد تخفيه من طفيليات جلدية وبكتريا قد تكون ناقلة للأمراض.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق