برلمانيات

عاجل / العرموطي يكشف لـ”الحياة” حديث الرئيس صدام حسين معه “تفاصيل لم تنشر”

الحياة نيوز – محمد بدوي – في ذكرى استشهاد الرئيس العراقي صدام حسين الـ13 ارتأت “الحياة” ان تتحدث مع النائب المحامي صاح العرموطي والذي كان في هيئة الدفاع عن الرئيس الراحل ابان محاكمته قبل قرار إعدامه .
حيث اكد النائب العرموطي :- بان ذكرى استشهاد الرئيس صدام حسين ذكرى حزينة حيث اغتيل في يوم مبارك وفقدانه هو خسارة للأمة والوطن العربي فقد كان يقف موقف الرجال الرجال بكل رجولة ومروءة مع القضية الفلسطينية وشعبها حيث نذر نفسه ووطنه خدمة للامة والقضية الفلسطينية ولا ننسى قراره في قصف “العدو الصهيوني” حينما زغردت الأم الفلسطينية ورقص الشاب الفلسطيني فرحا وعزا وفخرا.
وقال العرموطي :- لقد اعترف حينها وزير الخارجية الامريكي الاسبق كولن باول بأن المخابرات الامريكية غرّرت به لدخول العراق في معلومات كاذبة كما اشار 7 رؤساء جامعات بريطانية بأن دخول بريطانيا للعراق ما هو الا خطأ جسيم بسبب مزاعم بلير رئيس الوزراء البريطاني الاسبق.
وقال : لم تكن محاكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين محكامة عادلة وكن نمضي ساعت طويلة معه لم يكن يهتم بالدنيا وما فيها كان همّه القضية الفلسطينية واحوال الشعب الفلسطيني وصموده ضد العدو الصهيوني.
وتابع :- لا انسى هنا بأنه حينما وصلنا ذات يوم الى العراق مسك بيدي احد العراقيين وقال لي بأنكم رجال جئتم للدفاع عن صادم حسين وهو “ذيب” ولا يوجد احد يوحد العراق سوى الرئيس الشهيد.
وتابع النائب العرموطي قائلا : أتذكر هنا كلمة قال لي إياها الرئيس الشهيد صدام حسين أهلا بالأردن وشعب الاردن كان يحب الاردن كثيرا ولم يكن يتحدث عنها الا بكل خير وعز ورفعة واتذكر هنا موقفا ايضا حينما رفضت لقاء رئيس المحكمة الا بعد ان يعتذر لي على المنصة بعد دعوة من قبل ممثل السفارة الامريكية حينها لزيرة رئيس المحكمة فعرف الرئيس الشهيد بهذا الموقف فقال “عفية” عليك.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق