عربي ودولي

دياب يبدأ مشاوراته مع النواب

الحياة نيوز- باشر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف حسان دياب مشاوراته في مجلس النواب حول شكل الحكومة المرتقبة وهي استشارات غير ملزمة دستوريا ، لكنها باتت اساسية في كل المراحل التي تسبق تشكيل الحكومات.

واستهل دياب لقاءاته باجتماعات مع كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ورئيس الحكومة الاسبق تمام سلام.

وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اجتماعه مع دياب، “بحثت مع الرئيس المكلف في الاطار الحكومي، من حيث الماهية والعدد وتوزع الحقائب، واكدت برنامجها لا سيما لجهة محاربة الفساد والنهوض الاقتصادي والمالي، وأن تركز الحكومة المقبلة على لم الشمل وتمثيل جميع الشرائح البرلمانية، بدءا من الحراك والمستقبل وانتهاء بالقوات، مرورا بالاشتراكي.

من جهته توجه رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بعد اجتماعه مع دياب الى المتظاهرين بعد مواجهات ليلة امس مع الجيش بالقول “كل انسان له الحق في التعبير عن مشاعره، مشيرا الى أنه حين تم اغتيال رفيق الحريري لم نلق حجرا على احد، واتمنى على الجميع التعبير عن مشاعرهم بطريقة سلمية، لان الجيش جيشنا وكذلك قوى الامن الداخلي، واتمنى على الجميع التعبير عن الموقف بالتظاهر السلمي”. وقال سلام، “كل شخص حريص على وطنه لا يعرقل تأليف الحكومة. لا مطلب شخصيا لديّ وأتمنى أن تكون الحكومة على مستوى ما يتمناه كلّ مخلص لهذا البلد”.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق