ثقافة وفنون

المدفعي : هناك تخبط دائم في مهرجان جرش لذلك لم أشارك فيه

الحياة نيوز – اكد الموسيقار العالمي الفنان الهام المدفعي ان الجمهور على موعد مع حفل ضخم ومختلف لن يكرر سيبقى في ذاكرتهم للأبد بمناسبة مرور 55 سنة مليئة بالفن العريق على بدئه بالغناء.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للحديث عن حفله المقبل في قصر الثقافة يوم السبت المصادف يوم 14 من الشهر الجاري.
مضيفا ان ان فرقة موسيقية تضم موسيقيين من كافة انحاء العالم ستقوم بالعزف خلف الفنان الشامل المدفعي.
وحول برنامج الحفل اوضح المدفعي ان هناك مفاجات مختلفة بانتظار الجمهور من بينها اغاني قديمة ستقدم باسلوب غنائي جديد واغنية ذات طابع وطني مهداة للشعب العراقي في ختام الحفل.
وحول عدم مشاركة المدفعي في مهرجان جرش اكد محمد المدفعي ، ابنه الاكبر ومدير اعماله ، ان هناك تخبطا دائما في مهرجانات جرش .
واوضح ان هناك اسماء معينة هي ذاتها التي تشارك في هذا المهرجان في كل عام ، مؤكدا ان هذه الاسماء تقلل من هيبة المهرجان ، وتابع قائلا ان المهرجان بات تجاريا ، حيث ان القائمين عليه لا يعرفون قيمة الفنان المدفعي وموسيقاه وفنه العريق وان القائمين على المهرجان باتوا يبحثون عن فنانين تجاريين اي ان اغاني تتماشى مع ما يطلبه السوق وان كانت اغانيهم لا تليق بالمستوى المطلوب او عراقة مهرجان كمهرجان جرش كما كان اول ما بدأ منذ سنوات.
وفي المؤتمر تم التطرق الى أردنية الفنان المدفعي حيث انه يسكن الاردن منذ سنين طويلة وخاصة ان الملك عبدالله الثاني بن الحسين قدم له الجنسية في العام 1999 مشيرا الى انه وعلى الرغم منذ ذلك فبعض الجهات ما زالت ترفض استضافة المدفعي باعتباره غير اردنيا.
يشار ان المدفعي مغن وعازف عراقي الاصل من مواليد 1942 استخدم الدمج بين عزف الجيتار الغربي والاغنية الفلكلورية العراقية
واشهر اغنياته هي خطار ، اشقر بشامة ، معسل ، مالي شغل بالسوق وغيرها.
وفي عام 2000 تم طرح ألبوم “خطار” وحصل الالبوم على جائزة الألبوم البلاتيني كأكثر البوم مبيعا من شركة “اي ام اي” العالمية

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى