رياضة

نادال ينتقد توقيت مباريات كأس ديفيز

الحياة نيوز- وصف الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، بطولة كأس ديفيز المقامة في مدريد بـ”المثيرة”، لكنه انتقد في المقابل توقيتات المباريات.

وأهدى نادال الفريق الإسباني نقطته الأولى في كأس ديفيز، بعدما فاز أمس الثلاثاء على الروسي كارين خاشانوف، بنتيجة 6-3 و7-6 (9-7)، في مباراة استمرت ساعتين و20 دقيقة.

وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء اللقاء، تحدث نادال عن الشكل الجديد للبطولة، حيث تقام ثلاث مباريات صباحًا، وثلاث أخرى مساءً، طوال دور المجموعات، الأمر الذي يتسبب في استمرار بعض المواجهات، حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم التالي.

وعن ذلك، قال نادال في وقت متأخر من أمس الثلاثاء “أسوأ ما في الأمر أن تبدأ مباراة الآن، هذا أمر سيئ بالنسبة للاعبين، وللجماهير التي ستذهب للعمل في اليوم التالي”.

وتابع “ربما سيكون من الأفضل أن تبدأ المباريات الصباحية، في وقت مبكر للغاية، على أن تبدأ مواجهات المساء في الساعة 17:00”.

وأضاف “مع ارتفاع الأدرينالين لدى اللاعب عقب انتهاء المباراة، والوقت الذي يحتاجه للتعافي، والتحدث مع الصحافة، والعودة للفندق.. من المستحيل أن يذهب للفراش قبل الساعة الرابعة فجرا، لقد توقعت حدوث ذلك حين وصلت واطلعت على جدول المباريات”.

وأكد اللاعب الإسباني أن الشكل الجديد “يجعل المنافسة صعبة للغاية، لأن أي خطأ يضعك في موقف سيئ.. لقد استمتعت مع الجماهير والأجواء مدهشة”.

وأردف “من الصعب أن أحكم الآن، ما إذا كان الشكل الجديد للبطولة جيدا أم لا”، مبرزا أن “المنافسة مثيرة، وفي هذه الحلة الجديدة الخطر موجود في كل لحظة”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى