محليات

بيان هام لحزب البعث العربي الاشتراكي

 الحياة نيوز  –   في تصريح صحفي صادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني معركتنا مع العدو الغاصب مستمرة والحساب مفتوح.. تاليا نصه: يا أبناء شعبنا الأردني يا أبناء امتنا المجيدة عدوان صهيوني مستمر وفصل جديد آخر من فصول هذا العدوان والاعتداء الممنهج الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية المحتلة عموما وقطاع غزة بشكلٍ خاص الذي بدأه قطعان الصهاينة بارتكابهم واحدة من أبشع جرائمه بحق أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في غزة.

إن غزة اليوم تكشف الوجه القبيح لهذا الكيان اللقيط وعصاباته الوحشية التي تُمعن في الضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، وتنتهك حقوق الإنسان ، وترتكب بحق أهلنا في قطاع غزة الصامد جرائم حرب.

ويتصدى لهذا العدوان أبناء شعبنا الأوفياء بصدورهم العارية وبسواعدهم ودمائهم الطاهرة وبرجالها ونسائها وشيوخها وأطفالها، فهم اليوم عنواناً شامخاً من عناوين الكرامة والعزة والصمود.

أننا في حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني اذ نحيي أبناء شعبنا العربي الفلسطيني على صمودهم وتمسكهم ونضالهم في سبيل الحفاظ على أرضهم فأننا في نفس الوقت نطالب المجتمع الدولي والنظام العربي الرسمي الى تحمل مسؤولياته لردع هذا الكيان الغاصب ووقف آلة القتل التي تقتل ليل نهار ابناء شعبنا العربي الفلسطيني. واننا نؤكد على ان هذا الكيان الغاصب والمسخ لن تجدي معه سوى لغة القوة فالقوة هي الوحيدة القادرة على وضع حد لهذه الغطرسة الصهيونية.

واننا في الوقت الذي ندعو فيه ابناء شعبنا العربي الفلسطيني الى تمسك بالعمل النضالي ومواجهة هذا الكيان الغاصب لافشال مخططاته فاننا كذلك ندعو الحكومة الأردنية أن تقوم بإلغاء اتفاقية وادي عربة التي قيدت الأردن وإغلاق السفارة الصهيونية وطرد السفير من أرضنا الطاهرة، كأجراء سريع في الرد على هذه الجريمة النكراء، مطالبين كذلك بوقف كل أشكال الحوار والتطبيع مع العدو وتفعيل قوانين المقاطعة، واننا إذ ندين الصمت الرسمي العربي ونعتبره شريكا في هذه الجريمة، ونحن نقف امام هذه الجريمة النكراء فاننا نطالب بوقف اشكال التفاوض مع العدو، متوجهين الى الفصائل الفلسطينية للاسراع في انجاز وحدتها الوطنية على طريق حماية المقاومة واحتضانها لتظل راس الحربة في التصدي للمشروع العدواني الاستيطاني الصهيوني. المجد لدم الشهداء الأبرار عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى