رياضة

3 ميداليات جديدة للاردن بالكاراتيه

الحياة نيوز-واصل لاعبو الأردن مسيرة التألق، في بطولة العالم للكاراتيه المقامة بالعاصمة التشيلية سانتياجو، عندما أضاف منتخب الشباب، اليوم الجمعة، ثلاث ميداليات برونزية جديدة إلى رصيده.

وبذلك، ارتفعت حصيلة الأردن إلى 7 ميداليات، بعدما ظفر منتخب الناشئين أمس الخميس بأربع منها.

وتحققت ميداليات اليوم عن طريق اللاعبين: عفيف غيث وعبد الله حماد وحسن مصاروة.

وافتتح عفيف غيث مشاركته ضمن منافسات وزن تحت 55 كجم، بالفوز على الإكوادوري فينتيميلا خيسوس بالأفضلية بعد التعادل 1-1، ثم اجتاز النيوزيلندي جرانت بنتيجة 4-0، وبعدها تخطى الإيطالي لوسيانو كارمين بالأفضلية بعد التعادل في الدور ثمن النهائي.

وواصل عفيف غيث تألقه، وفاز في الدور ربع النهائي على الروسي كيسيليف إيفان بنتيجة 2-0، قبل أن يخسر أمام الجزائري أيوب الحسن بنتيجة 1-4، لينتقل للعب على الميدالية البرونزية التي توج بها، بعد فوزه على الأوروجواياني نيكولاس بنتيجة 1-0.

ومن جانبه، فاز عبد الله حماد في بداية مشواره على الجواتيمالي بيدرو بابلو بنتيجة 4-3، ثم اجتاز المغربي عبد الكريم عساس بنتيجة 1-0، وفاز على السعودي فيصل العتيبي بنتيجة 2-0، قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام الأذري محمد حسين بنتيجة 2-0.

وانتقل حماد بعد ذلك للعب على الميدالية البرونزية، حيث فاز على اللاعب البلغاري تادور.

وفي نزاله الثاني فاز على المجري بيريز بوتوند، ليظفر بالميدالية البرونزية.

واستهل حسن مصاروة مشواره ضمن منافسات وزن تحت 68 كجم، بالفوز على الفرنسي أدريان ماركيس بنتيجة 8-2، ثم تخطى حاجز اللاعب المجري كيرالي بال بنتيجة 2-0، في دور الـ32.

وأكمل مصاروة طريقه، حيث ألحق الهزيمة بالأرجنتيني سالسينش مارتينيز بنتيجة 1-0، ثم تغلب على البرتغالي تيكسيرا ديوجو بنتيجة 1-0، قبل أن يخسر أمام الروسي دانييل بنتيجة 2-0، لينتقل بعد ذلك للعب على الميدالية البرونزية، والتي كانت من نصيبه بعد فوزه على الكوسوفي بيتم بنتيجة 1-0.

لاعبون آخرون

وافتتح زكي أبو قاعود منافسات وزنه (فوق 76 كجم)، بالفوز على اللاعب الإستوني بارانوف ألبرت بالأفضلية، بعد التعادل 2-2، ومن ثم تخطى البلجيكي أنيسيموف دانييل بنتيجة 9-0.

وتجاوز أبو قاعود في الدور ربع النهائي، الدنماركي هاستروب باو بالأفضلية، بعد التعادل 0-0، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام المصري أحمد حازم، بنتيجة 1-0، وانتقل للعب على الميدالية البرونزية التي خسرها أمام الإسباني ألفاريز.

ولم تتمكن اللاعبة رهف علي من عبور دور الـ32، في منافسات وزن تحت 59 كجم، بخسارتها أمام اللاعبة الأذرية آيلا رزادي بنتيجة 1-0.

كما ودع اللاعب يزن الوهر منافسات وزن تحت 76 كجم، بخسارته في دور الـ32 أمام اللاعب الأوكراني كرافشوك دانييلو، بنتيجة 4-0.

وتختتم المشاركة الأردنية في بطولة العالم، غدا السبت، حيث سيشارك منتخب تحت 21 عاما، ويضم كلا من: عمر النجار وسلطان فرحة وأسيل النعيمي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق