محليات

ملف حفريات الزرقاء أمام مكافحة الفساد

الحياة نيوز –قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن البلدية تقدمت بشكوى لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد على بعض المقاولين الذين يقومون باعمال الحفر في شوارع المدينة.

واكد ان عددا كبيرا منهم غير ملتزمين بالوقت اللازم لاعادة الاوضاع الى ما كانت عليه، مطالبا بضرورة الالتزام بالوقت المحدد من قبل البلدية من اجل اعادة الاوضاع إلى طبيعتها والالتزام بالمواصفات والاسس الهندسية.

وما زالت مشكلة الحفريات في شوارع الزرقاء تقض مضاجع المواطنين منذ أعوام، فبعض الشوارع حفرت منذ اسابيع وتركت على حالها ليس في حي واحد او اثنين او ثلاثة، لكن في العشرات من احياء المدينة.

وتسببت الحفريات باعطال في المركبات واضرار للاهالي الذين طالبوا بلدية الزرقاء بوضع حد لهذا القلق الدائم والمستمر في شوارع المدينة، ناهيك عن تهالك بعض الطرق وحاجتها للصيانة والتعبيد.

وبين المومني بحسب “الرأي” أن البلدية درست موضوع الحفريات في الشوارع، وتبين ان معظمها من المتعهدين العاملين مع شركة مياهنا، ومن قبل الشركة نفسها.

وقال إن الحفريات تؤثر سلبا على حركة المركبات في المدينة وتسببت بالكثير من الاضرار لها مشيرا ان البلدية تتابع الموضوع مع شركة مياهنا.

وأضاف أن هناك دائرة مختصة في البلدية بالتنسيق مع الجهات التي ترغب بالحفر في شوارع المدينة حيث تقوم البلدية باعطائها تصريحا لمدة معينة ولكن بعض الشركات لا تلتزم مدة التصريح.

وشكا رئيس البلدية تعامل شركة مياهنا مع متعهدين غير مؤهلين في موضوع الحفريات ينفذون الاعمال دون مهنية وحرفية.

وقال ما زلنا نشكو من القص غير السليم للشوارع واسلوب العمل غير الهندسي وعدم الالتزام بالمواصفات والمقاييس المعمول بها من قبل الكثير من المتعهدين.

وبين ان البلدية ارسلت كتابا عاجلا لوزارة الإدارة المحلية لترفعه الى وزارة المياه تضمن وصف المشكلة مع المتعهدين غير الملتزمين بالمواصفات والمقاييس، ووصف معاناة الاهالي المشكلة التي ما زالت قائمة.

وقال إن المتعهدين حفروا عشرات الشوارع في المدينة وتركوها والبلدية تعمل جاهدة من اجل اتمام العمل واكماله بالطرق الهندسية ضمن المواصفات.

وتمنى رئيس البلدية ان تنتهي معاناة المدينة من حفريات سلطة المياه سيما ان البلدية باشرت منذ شهر مشروع تعبيد بكلفة مليوني دينار شمل معظم مناطق البلدية، مشيرا الى خشيته ان تجري حفريات في المناطق المعبدة حديثا.

وأكد عدد من المواطنين الذين تقدمــــوا بشكوى، ان الحفريات التي تنفذها عدد من الشركات في شوارع الزرقاء تسببت بالكثير من الاضرار لمركابتهم وان بعض الحفريات تركت اكثر من شهر كما حدث في مدخل ضاحية الاميرة هيا وحي الفلاح وحي اسكان المهندسين وحي الجبر وفي غيرها من الاحياء.

وطالبوا البلدية وشركة مياهنا والجهات ذات العلاقة اغلاق الحفريات بسرعة سيما ان بعضها مهيأة لان تسقط فيها السيارات او المارة من الاطفال وكبار السن.

واستغرب المواطنون الاستهتار الواضح من قبل الشركات بحياة المواطنين وارواحهم وممتلكاتهم مطالبين بتطبيق القوانين والانظمة المعمول بها في هذا المجال مشيدين بتحويل رئيس البلدية هذا الملف لمكافحة الفساد.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق