رياضة

زيادة عدد الاندية يسمح بمشاركة الاردن بالابطال

الحياة نيوز-اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، عن زيادة عدد أندية دوري أبطال آسيا بدءًا من عام 2021 لتصبح 40 ناديًا بدلا من 32، الامر الذي قد يسمح بمشاركة اندية اردنية البطولة بشكل مباشر دون الحاجة الى الملحق.

وكشفت تقارير ان عدد الاندية سيزيد بمواقع 8 منتخبات ، تقسم على شطري القارة ، بحيث يصبح لغرب اسيا 5 مجموعات تضم 20 فريقا ، ولشرق اسيا نفس العدد.

ومن المتوقع ان يتيح القرار رؤية فرق من دول الاردن وسوريا والبحرين والكويت والعراق بشكل مباشر دون العودة الى الملحق.

ولم يسبق للفرق الممثلة للأردن اجتياز الملحق المؤهل لدوري ابطال اسيا ، لتكتفي بالمشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي فقط.

ويتواجد 32 ناديًا في دوري أبطال آسيا، منذ تغيير نظام البطولة العام 2003.

ويعتمد اتحاد أكبر قارة في العالم في النظام الحالي للبطولة على تواجد 32 فريقًا في البطولة القارية، يتأهلون بالنظام التالي: 14 ناديًا من غرب آسيا (5 اتحادات) + 2 نادي في الملحق ، 14 ناديًا من شرق آسيا (6–5 اتحادات) + 2 نادي في الملحق.

يشار إلى أن نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، يجمع نادي الهلال السعودي مع أوراوا ريدز دياموندز الياباني، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 9 تشرين الثاني في الرياض، في حين تلعب مباراة الإياب في اليابان، يوم 24 من ذات الشهر.

وحقق الهلال لقب دوري أبطال آسيا مرتين، عامي 1992 و2000، كما حقق أوراوا ريدز دياموندز اللقب مرتين، عامي 2007 و2017، في حين يملك بوهانغ ستيلرز الصيني الرقم القياسي في التتويج باللقب، برصيد 3 ألقاب، آخرها العام 2009.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق