الرئيسيةعربي ودولي

جيش الاحتلال يطلق جوا “عملية رد واسعة على لبنان”

الحياة نيوز ـ أفاد مراسل RT بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية مستهدفا عددا من البلدات في عمق الجنوب اللبناني.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن “طائرات مقاتلة بدأت عملية رد واسعة على لبنان، مبينا أنه سيتم الإعلان عن تفصيل إضافية في وقت لاحق.

– نفذ الطيران الحربي غارة على بلدة الصوانة في قضاء مرجعيون، وحسب المعلومات الأولية أدت الغارة إلى مقتل طفلين ووالدتهما وهم من الجنسية السورية.

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش: “نحن في خضم حرب في الجبهة الشمالية ولا أظن أن هناك من يعتقد عكس ذلك، فيما نستمر بسحق حماس في غزة علينا أن نغير من المعادلة العسكرية في الشمال ونوجه ضربة قوية لحزب الله و(أمينه العام حسن) نصر الله”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سكان منطقة المستوطنات الشمالية سيعودون إلى منازلهم وتعود السلطات المحلية للازدهار. قائلا إن “حزب الله” تلقى ضربات مؤلمة في لبنان.

وقال الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، إن “المسؤول عن إطلاق الصواريخ من لبنان ليس حزب الله فقط بل دولة لبنان”.

ويأتي هذا الرد الإسرائيلي بعد أن أطلق في وقت سابق اليوم وابل من 10 صواريخ على الأقل من جنوب لبنان باتجاه مدينة صفد، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثمانية آخرين، أحدهم إصابته خطيرة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock