شايفينكم (رصد الحياة)

الملك ينتصر لإستثمار فندق “ريتز كارلتون”

الحياة نيوز – خاص – كشفت مصادر لـ”الحياة” أنه بموجب قوانين تشجيع الاستثمار ، يستحق هذا الاستثمار بعض الإعفاءات من الجمارك التي وقفت الحكومة وماطلت بها لمدة ستة اشهر وأخرجت قرارات مبهمة في تطبيقها للإعفاءات التي يستحقها هذا الاستثمار.
والادهى والامر من ذلك أن المستثمر التقى رئيس الوزراء وتفهم الرئيس هذا الموضوع ووعد بإنهاء المشكلة الا ان الامور لم تنتهي كما وعد الرئيس,  وخرج قرار مجلس الوزراء ليؤكد على الإعفاءات المُبهمة.
الأمر الذي حصل ان المستثمر معلنا ايقاف هذا الاستثمار والمشروع في تاريخ 14/10/2019. ولم يبقى باباً لدى المستثمر الا باب ابي الحسين الذي تمكن من الوصول اليه وفعلا كانت الاستجابة الوطنية الخالصة اذ تولى الموضوع الديوان الملكي من خلال رجالاته المحترمين الامر الذي وصل الى رئيس الوزراء ووصلت المشكلة فورا عندما قال الرئيس في جلسة مجلس الوزراء قرارا وما بعده!!

ومن الجدير بالذكر أن رئيس مجلس ادارة الشركة توفيق فاخوري كان قد أعلن وفق كتاب رسمي، أن الشركة ستعرض المشروع للبيع لمستثمر اجنبي، مبررا ذلك للتعنت الحكومي الذي يُعجز عن تفسيره او فهمه.
وأكّد ان قرار تجميد البناء وبيع المشروع نهائي ولا رجعة عنه.

ويشار الى ان كلفة المشروع تتجاوز ٣٠٠ مليون دينار، في حين ان الشركة المطورة تقدمت للحصول على إعفاءات وتسهيلات لإتمام المشروع.
يذكر ان مشروع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” يتمركز في قلب العاصمة عمّان بالقرب من الدوار الخامس بارتفاع 19 طابقاً، وعلى مساحة بناء إجمالية تقدّر بحوالي 61,000 متر مربع، يشتمل البرج الخاص بفندق “الريتز – كارلتون”، عمّان، على 228 غرفة، من بينها 34 جناحاً فاخراً.

هل سنبقى نتباكى على الاستثمار ولا حل لمشاكله الا من خلال جلالة الملك .. شكرا لأبي الحسين وشكرا لطاقمه في ديوانه العامر.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق