محليات

الرزاز … حزمة علاجية متكاملة بأسعار محددة مسبقا

الحياة نيوز-قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن الحكومة تتطلع لإنشاء حزمة علاجية متكاملة وبأسعار موثوقة ومحددة مسبقا، تُعنى بكل الكلف التي سيتحملها المريض.

وأشار الرزاز في كلمة له خلال افتتاحه أعمال الدورة الخامسة لمنتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي الدولي في عمان، اليوم السبت، أن الحكومة اتخذت خطوات مهمة في موضوع السياحة العلاجية، منها افتتاح مكتب للسياحة الصحية في مطار الملكة علياء الدولي، كذلك تأسيس مجلس أمناء السياحة الصحية والتعافي، فضلا عن بعض التشريعات التي أنجزت في السنوات الأخيرة.

وبين الرزاز أن موضوع السياحة العلاجية يحتاج إلى تنسيق عال ومستمر بين الوزارات المعنية وأهمها الصحة والسياحة والداخلية وبين مؤسسات القطاع الخاص والنقابات والجمعيات المعنية من مؤسسات المجتمع المدني.

وفيما يتعلق بموضوع التأشيرات والقيود، قال الرزاز إن الأردن قد قطع شوطا بإعفاء رعايا تونس والصين والهند وبعض الدول العربية الأخرى، من شرط الحصول على الموافقة المسبقة لدخول الأردن، وأن الحكومة لا زالت تنسق مع بعض الدول العربية الشقيقة؛ حيث هناك جانب أمني تسعى الحكومة لتذليله.

وأكد الرزاز حرص الحكومة على الحفاظ على أمن وأمان الأردن، والانطلاق بقطاع السياحة العلاجية وما يحققه للاقتصاد الوطني في الوقت ذاته.

وأعرب الرزاز عن فخره بالكفاءات التي أنتجها الأردن وساعد فيها دول المنطقة ودول العالم، مشيرا إلى أن هذه الكفاءات بدأت تعود للأردن لبناء مرافق صحية في غاية الأهمية.

كما أعرب الرزاز عن تطلعه إلى توصيات محددة، يخرج بها هذا المنتدى، تسهم في رفد جهود الحكومة للارتقاء بواقع القطاع الصحي.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق