محليات

الجغبير: الحوافز للقطاع الصناعيّ فرصة لتحفيز الصناعة والصادرات وتقوية الشراكة

الحياة نيوز  :أشاد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير بالحوافز الحكومية للقطاع الصناعي والتي اعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الأحد.

وقال المهندس الجغبير في البيان الذي أصدره: “اشكر الحكومة على هذه المخرجات لتحفيز الصناعة والصادرات ومناحي الحياة، وهو ناتج عن وعي الحكومة لأهمية الصناعة لخلق شراكة حقيقية مع الحكومة”.

وكشف عن منح الحكومة للقطاع الصناعي حوافز تتمثل بتخفيض الكهرباء بواقع 10 فلسات لكل كيلو واط / ساعة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإعادة رديات على الصادرات بنسبة 3 بالمئة، بالإضافة لمنح أسعار تفضيلية لجميع القطاعات الإنتاجية، على الاستهلاك الإضافي للكهرباء مقارنة بالسنة السابقة، 75 فلساً عن كل (كيلو واط. ساعة) استهلاك إضافي.

وزاد ان الحكومة أعلنت أيضا عن منح المستثمرين في القطاعات الصناعية دعما ماليا مباشراً بنسبة 3 بالمئة من قيمة صادراتهم الحالية و 5 بالمئة من قيمة الصادرات الإضافية عن العام السابق، باستثناء قطاعات التعدين والأدوية والملابس، في حين تم منح حوافز مباشرة للمستثمرين في القطاع الصناعي والتجاري المتوسط الذي يستبدل ما لا يقل عن 10 عمال وافدين بأردنيين، والمستثمرين في القطاع الصناعي والتجاري الصغير الذي يستبدل ما لا يقل عن 5 عمال وافدين بأردنيين في العام، بحيث تكون 240 دينارا سنويا عن كل عامل أردني يتم تشغيله بدلا من عامل وافد، جنبا الى جنب مه تأمين صحي حكومي للعامل الأردني الجديد وعائلته.

وقال ان هذه الحوافز أتت بعد عمل مضني وطويل واجتماعات مكثفة مع الحكومة، مشددا على ان الحكومة استمعت لمطالب القطاع الصناعي ومنحت هذه الحوافز للتخفيف من حدة التحديات التي يعاني منها خصوصا في ملف الطاقة على حجم نمو القطاع.

وأكد على ان غرفتي صناعة الأردن وعمان لن تتوانى عن الاستمرار في تلبية مطالب القطاع الصناعي وإيصال صوته للجهات الحكومية.

وقال ان القطاع الصناعي من اكثر القطاعات توظيفا للعمالة المحلية، في حين يشكل من اعلى النسب مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق