محليات

اتفاق بين وزراة التربية وسائقيها المضربين

الحياة نيوز- أكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة ، الاحد، التوصل لاتفاق بين وزارة التربية والسائقين المضربين عن العمل.

وبين العجارمة في تصريحات اذاعية ان عمل السائقين سيعود لطبيعته اعتبارا من صباح يوم الاثنين.

وكشف العجارمة، ان الاتفاق المبدئي ينص على رفع بدل الاضافي من ١٥ إلى ٢٠٪، وصرف بدل تنقلات من بداية العام المقبل.

يذكر أن السائقين يطالبون وبحسب بيان رفعوه الى مجلس الوزراء بصرف علاوة معيشية ( نسبتها 75 % من الراتب الأساسي) تتناسب مع ظروف الحياة ومع زيادة حجم التضخم وزيادة الضرائب بهدف تحقيق الاستقرار المجتمعي، وتصنيف مهنة السائق كمهنة خطرة وربط ذلك بعلاوة مالية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وصرف علاوة بدل مؤسسة أسوة بالوزارات الاخرى.

كما يطالبون بشمول أبنائهم بمكرمة أبناء العاملين في الوزارة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في شمول أبناء العاملين في وزارة التربية والتعليم ، و صرف بدل التنقلات لجميع السائقين وتثبيتها على كشف الراتب ، و تثبيت علاوة الميدان على كشف الراتب على أن تكون 20 يوم بدلا من 15 يوم، و صرف علاوة بدل سفر خارج المحافظة التي يعمل فيها السائق ، وزيادة أجور السائقين العاملين في الثانوية العامة.

وطالبوا أيضا بتطبيق نظام المكافآت في العطل والاعياد الرسمية ، و صرف علاوة تفتيش على حراس المدارس أسوة باللجان المرافقة ، و صرف علاوة مالية لمن يعملون مع ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 5% ، ومكافأة مالية شهرية للمرافقات لذوي الاحتياجات الخاصة.

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق