عربي ودولي

محافظ البنك المركزي الأردني يترأس الدورة (43) لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية.. ويتوقع زيادة معدل النمو العربي في 2020

الحياة نيوز – مكتب القاهرة:

تولى الدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني رئاسة الدورة الحالية (43) لمجلس محافظي البمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، والتي انطلقت أعمالها أمس في العاصمة المصرية القاهرة برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.
أكد زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس محافظي البنوك المركزية العربية أن الاقتصاد العربي يوجه الكثير من التحديات منها تراجع نمو الاقتصاد العربي في عام 2017، متوقعا ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي عام 2020.
وقال في كلمته بالجلسة الافتتاحية قال الدكتور “فريز”: إن ارتفاع أسعار النفط العام الماضي مكن بعض الدول العربية من الاستمرار في الانفاق علي البنية التحتية مما رفع معدل النمو 1.8 % للدولة المصدرة للنفط، وأضاف أن المتوقع عام 2019 هو انخفاض النمو الاقتصادي العربي إلي 2.4 % هذا العام، وأرجع ذلك إلى التوترات بين الدول الكبرى والتي تؤدي انعكاساتها سلبا على الاقتصاد العربي، متوقعا ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي للدولة العربية العام القادم ليصل إلى 3.4 بالمائة.
وأكد “فريز” على ضرورة الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي في مثل هذه الظروف الصعبة والتحديات العربية والعالمية، مشيدا بدور صندوق النقد العربي ومجلس المحافظين لما يقدمه من أجل المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى