محليات

تنشيط السياحة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توقعان اتفاقية جديدة

الحياة نيوز – وقّعت هيئة تنشيط السياحة،امس بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اتفاقية مع شركة سنتاكس- وهي شركة أردنية متخصصة في تطوير العلامات التجارية محلياً ودولياً- من أجل تطوير علامة ترويج سياحي جديدة للأردن من خلال شراكة مع شركة استشارية مرموقة في المملكة المتحدة “Something More Near”.

يعدّ هذا المشروع الأول من نوعه بالنسبة للأردن، والمتمثل بتطوير علامة تسويقية للترويج السياحي تعكس تماماً نقاط الجذب الفريدة التي يتمتع بها، وتضمّ جميع الأنماط السياحية من سياحة دينية، وسياحة مغامرات، وسياحة اجتماعات ومؤتمرات وحوافز، وسياحة استجمام وسياحة ثقافية. سيبدأ المشروع في مرحلته الأولى بعملية مراجعة وتقييم للعلامة الترويجية الحالية عبر استشارة خبراء الصناعة الرئيسيين من القطاعين العام والخاص لضمان دقة المخرجات و قدرتها على التسويق.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات :”إننا نتطلع للبدء في هذا المشروع مع شركائنا في مشروع السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذين قاموا بدعم الهيئة على مدى السنوات الماضية من خلال مبادرات متعددة. ونحن متحمسون للعمل على مشروع بهذا الحجم مع شركة محلية ذات خبرة عالمية بعين أردنية ستساعدنا في ضمان نجاح هذا المشروع. من خلال هذا العمل سنقوم بتسهيل الأنشطة التسويقية تحت مظلة علامة ترويجية شاملة تبرز للعالم ما يحتويه الأردن من كنوز “.

وتم التعاقد مع الشركاء من سنتاكس والتي وقع الاختيار عليها بعد سلسلة إجراءات من إعلان العطاء، واستلام عروض من شركات أردنية وبريطانية وكندية وأمريكية، ومن ثم مراجعة وتقييم كل منها. سيتم إطلاق العلامة الترويجية الجديدة للأردن خلال الربع الأول من العام 2020.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى