برلمانيات

العتوم لـ “الحياة ” … الحكومة تتفرج لا أكثر ولا أقل وهذه كواليس لقائي بالمعلمين

 الحكومة التي لا تستطيع ان تدير حوار عليها التنحي وهذه تفاصيل محاولاتي عقد لقاء مع نقابة المعلمين

الحياة نيوز – محمد بدوي – أكدت النائب هدى العتوم نائب رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية بأن الصورة الحالية لتطورات الحالة ما بين نقابة المعلمين وما بين الحكومة حتى وصل الأمر الى اعلان النقابة الى الاضراب تعطي دلالة واضحة بأن الحكومة لا تتفاعل مع قضايا الوطن ولا حقوق المواطن ولا النقابات وأن الصورة الحالية ايضا تعطي دلالة واضحة لا لبس فيها بأن الحكومة هي من أوصلت الوضع الى ما وصل إليه ..

وأضافت العتوم ردا على سؤال “الحياة” حول ما إذا كانت هناك أية بوادر تلوح في الأفق الى حل ما بين نقابة المعلمين والحكومة للعودة عن اضراب النقابة.
وتابعت النائب هدى العتوم  إن الشعب الأردني وصل الى قناعة بأن الحكومة تتفرج لا أكثر ولا أقل منذ بداية مطالبة نقابة المعلمين بعلاوة الـ 50 % وأنها كانت تقدم الوعود لا اكثر ولا اقل او أنها اي الحكومة كانت لا ترد على مطالب نقابة المعلمين حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه من اضراب للمعلمين.
وقالت النائب العتوم ان الحكومة لو أرادت اختراع او تقديم الحلول لقامت بها والدليل على ذلك بأن الحكومة استطاعت ان تخترع الحل في قانون الموازنة العامة كما نتذكر جميعا.
وبينت العتوم   بأن الحكومة التي لا تستطيع أن تدير حوار عليها أن تتنحى فورا ، وأنوه من خلالكم بأنني كنت حاولت مرارا أن أجمع الحكومة مع نقابة المعلمين قبل الاضراب لكن الحكومة كانت تؤجل اللقاء دون اي مبرر . اذا الحكومة كانت تعي تماما وكانت تعرف مطالبات نقابة المعلمين قبل الاضراب.
واختتمت العتوم  ان الحكومة لا تستطيع ان تدير اي حوار فأعتقد أنه لا بوادر للحلول حتى اللحظة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى