آراء وكتابشايفينكم (رصد الحياة)

أبو البصل صادني قبل أن أصيده !!

بقلم : محمد ابو شيخة – “الحمد لله طلعت على الحج مع البعثة الإعلامية “ وأنا كصحفي أريد أن أتصيد أخطاء الوزير وجماعتة وأسرب المعلومة لصحيفتي ” الحياة ” و الموقع الالكتروني ” الحياة نيوز” وأخرج بعاجل سريع عن سلبية لأبو البصل في هذا العام ، لكني فوجئت وقت ذهابنا للحج وقبل حدود المدورة بأبو البصل يقف مع بعض الحجاج يستمع لملاحظاتهم دون ملل فقلت بنفسي : “هذا الرجل بدو يعمل حاله إنه بشتغل” لكي يثبت حاله في حكومة ما بعد الرزاز ” وبقي أكثر من ساعة وهو واقف يستمع للجميع  “… !!

غادرنا الأردن “وحكيت بعقلي بكرة راح توقع معي بس تأدي مناسك الحج ” في مكة المكرمة وفي الأيام الأولى كنت واقفاً أمام الفندق مع الزملاء وإذ برجل يلقي السلام علينا سريعاً ويذهب داخل الفندق ، زميلي يقول لي هذا الوزير …فدار بعقلي كيف سأصيد هذا الرجل وهو يرتدي دشداش أبيض و٩٠% بالسعودية “لابسين دشاديش !! ” علمت وقتها أن الوزير كما قال سابقاً في إجتماعنا معه أنني سأكون متخفياً لكي أرصد المشاكل التي تواجه الحجاج الأردنيين .

وبقي لي أمل واحد أن “أصيد له خطأ “…. الحج  هو “عرفة” بهذا اليوم تكون الملايين حاضرة بمكان واحد محصور ” . “قلت بعقلي راح توقع يا أبو البصل بيوم عرفة ” ذهبنا إلى جبل عرفة وإذ بمخيم الأردنيين قريب لا تجد صعوبة والخيم ممتازة ، التكييف جيد، والسجاد والفرشات كله تمام … “نمنا بعرفة وبعد صلاة الظهر كان علينا أن نقوم بالدعاء وهي فرصة أنسى أبو البصل شوي” فذهبت أنا وزميلي للدعاء بعيداً عن المخيم فوجدت رجلاً بملابس الإحرام ويضع كمامة ونظارات شمسية وأيضاً يحمل شمسية ويدخل المخيم قلت لزميلي هذا الوزير فقال لي “اه والله” سريعاً أخرجنا الهواتف وبدأنا بتصوير فيديو من بعيد دون أن يعلم فبدأ يفتح الخيم ويتفقدها دون أن يعلم الحجيج أنه وزيرالاوقاف ودون مرافق وواصلنا التصوير ، لكن بالأخير صادنا هو فقال لي “بتصوروني هيك بتلفتوا الانتباه إني الوزير” ، رافقناه لمدة 5 دقائق بالمخيم قالها : أنتم الصحفيين عليكم أن ترصدوا المشاكل التي يعاني منها الحجاج ونقلها لي ونشرها .. أبو البصل “صادني قبل أن أصيده” . “آه ، نسيت هاي المعلومة” أن الوزير كان يقيم بعرفة “زينا زيه” بالخيم ويتغدى نفس الوجبة ويتوضأ بالمكان الذي يتوضأ به الأردنيون ويعاني نفس المعاناة وأكثر وبعض النواب يقيمون في الخيم “vip” .

حجاج بيت الله الحرام للموسم القادم أبشركم أن جماعة الأوقاف وعلى رأسهم أبو البصل بشتغلوا على هذا الأساس ، هدفهم التحسين والتخفيف على حجاج بيت الله الحرام .

أعترف أن أبو البصل صادني قبل أن أصيده .

تابعنا على نبض
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق