ثقافة وفنون

كرزون تحيي الأمسية الاحتفالية الختامية لمهرجان صيف عمان 2019  

 

الحياة نيوز-أحيت سوبر ستار العرب الفنانة الأردنية ديانا كرزون ختام أمسيات مهرجان صيف عمان 2019 بحضور جماهيري فاق 10 الآف مواطن من أهالي العاصمة وضيوفها .

 الفنانة كرزون في حفل وداع المهرجان لهذا العام خطفت إنتباه الجمهور في ليلة عمانية بروعة أدائها الصوتي وإيقاع التوزيع الموسيقي وغنت للوطن وقائده وللتراث الأردني  ( فدوى لعيونك يا اردن ، راسك بالعالي ، اردن الشومات ، هات المجوز يا عبود ، حنا كبار البلد ) ، واصطحبت مستمعيها بجولة غنائية من الطرب العربي الاصيل .

المهرجان في دورته الثالثة عشرة على التوالي الذي تنظمه أمانة عمان يقف وراء نجاحاته تعاون وجهود حثيثة للاجهزة الأمنية المختلفة والدفاع المدني داخل محيط حدائق الحسين التي احتضنت الفعاليات على مدار عشرة ايام . 

وشذت فرقة جيتاناي التي إعتلت خشبة المسرح الرئيسي وبايقاع موسيقي مميز بأغاني لها رواج عند مستمعي الاغنية لنخبة من القامات الفنية الاردنية والعربية بأسلوب الدمج بين الآت شرقية وغربية ، كما قدمت دي جي رجا ـــ بيركشن فقرة فنية مميزة نالت إعجاب وتفاعل الحضور .

الاوبريت الفني ” وتستمر المسيرةكان فاتحة فقرات المهرجان الذي إنطلق  في الخامس من الشهر الجاري  وقدمه نخبة من الفنانين الأردنيين وهو إهداء من أمانة عمان إلى جلالة الملك عبداالله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين وتقول كلماته ” إنت عميد الديرة وإنت إلي صنت الجيرة حدك على طول الدرب نواصل المسيرة ” .

وشارك في إحياء أمسيات مهرجان صيف عمان 17 فنان أردني إلى جانب 10 فرق فنية ومسرحية 10 جيجا للفنان حسين طبيشات وعروض الخدع البصرية ( الساحر ) . 

وتناوب على تقديم فقرات المهرجان فريق إعلامي من مجموعة الراية الاعلامية أحد الشركاء الاعلاميين للمهرجان حيث قدم فقرات أمس الإعلامي أحمد دعموس من إذاعة هلا اف ام .

يذكر أن مهرجان صيف عمان 2019 كان بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي شركة زين وتمويلكم وصندوق المرأة .

ويهدف المهرجان الذي يقام سنويا الى توفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن وإضافة مقصد للسياح في مدينة عمان مع  تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال رسائل ايجابية وتوعوية تحملها العروض الدرامية للكبار والصغار.

وأختيرت حدائق الحسين للمهرجان لاستضافة المهرجان بإعتبارها موقعا يسهل الوصول إليه وبه مرافق متعددة الاستخدامات ( مسارح ، ملاعب أطفال مواقف ، مسارات مخصصة للمشي ، مرافق صحية) ، كما يتيح للزوار فرصة اكتشاف المتاحف والإستمتاع بها كالممر التاريخي ، والقرية الاسلامية والقرية الثقافية وزيارة متحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي  .

وخصصت الامانة في المهرجان الذي اقيم تحت شعار ” عمان تجمعنا ” بهدف دعم الاعمال المنزلية مساحات لاقامة اسواق متخصصة للبازارات استفاد منها 120 مشارك  (، وساحة للاطفال يقام بها فعاليات ترفيهية من رسم على الوجوه ومحطات للفنوان والعاب هوائية .

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock