اخبار منوعة

الظاهري يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي الإماراتي

صناعات تشارك في جلسة نقاش حول توظيف الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدعم قطاع الصناعة وتعزيز النمو الاقتصادي في القمة العالمية للصناعة والتصنيع

 

 الحياةنيوز-سلط المهندس جمال الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة “صناعات”، الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي الإماراتي. مشيرًا إلى أن دولة الإمارات نجحت في جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال اعتماد استراتيجية واضحة لتحفيز الاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة، وتشجيع الشركات الأجنبية الناشئة والكبيرة التي توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على عقد شراكات مع نظيراتها من الشركات المحلية. مؤكدًا على أن كافة الجهود التي تبذلها الشركات الصناعية الإماراتية تسعى إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لمرحلة ما بعد النفط.

جاء ذلك خلال مشاركة الظاهري في جلسة نقاش ضمت كلًا من الدكتور سيرجي كرافتشينكو، رئيس شركة بوينج في روسيا ورابطة الدول المستقلة، ومدير برامج تسريع الابتكار، في شركة بوينج العالمية، وماري آن بوب، الرئيس المالي لأسواق النمو العالمي في شركة جنرال الكتريك.

وأكد الظاهري أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تضطلع بدور كبير في تحقيق الأهداف المستقبلية للقطاع الصناعي الإماراتي. حيث تحرص دولة الإمارات على تعزيز المكانة التنافسية للدولة من خلال الاستثمار المستمر لبناء بنية تحتية متطورة، وتحديث البيئة التشريعية وتطوير راس المال البشري.

وأشار الظاهري إلى أن شركة صناعات تسعى الى تعزيز مشاركتها في الاقتصاد الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتبنى أجندة واستراتيجية واضحة للسنوات الخمس القادمة. وتتبنى صناعات سياسة استثمارية ممنهجة للاستفادة من الاستثمار الخارجي المباشر وكافة السبل المتاحة لتمويل المشاريع الصناعية العملاقة لتطويرها وفق أفضل الممارسات وللسعي الى مستويات ربحية مستدامة. فعلى سبيل المثال استقطبت شركة صناعات من خلال صناديق دعم الصادرات مبلغ   500 مليون دولار عام 2010 استثمرتها في تطوير شركة حديد الإمارات ومبلغ 110 مليون دولار عام 2016 استخدمتها في تطوير شركة الغربية لصناعة الأنابيب مما يؤكد ثقة المستثمرين الدوليين الراغبين بالاستثمار في دولة الإمارات.

ونوه الظاهري إلى أن الشراكات وما تحققه من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني تعتبر مقومًا أساسيًا لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق