محليات

الحكومة ستبدأ بمخالفة شركات “النقل الذكي”

الحياة نيوز-اكد نائب نقيب اصحاب السيارات العمومية احمد الجدوع انه من خلال اجتماع عقدته النقابة مع وزيري النقل والاتصالات ولجنة النقل النيابية امس تم الايعاز للجهات المختصة للبدء بتطبيق المخالفات على شركات تطبيقات النقل الذكي والمركبات الخصوصية المخالفة.

وبين الجدوع أنه تم الاتفاق على تنفيذ مطالب قطاع السيارات العمومية التي طالبت بها خلال وقت سابق ومخالفة شركات تطبيقات النقل الذكي المخالفة، بحضور وزير النقل ووزير الاتصالات ومساعد مدير الامن العام لشؤون السير ولجنة النقل النيابية.

وكان ممثلو النقابة مع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية توصلوا إلى اتفاق مع وزير الداخلية والنقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال وقت سابق يقضي بـ «إيقاف» جميع التطبيقات الذكية غير المرخصة، وإغلاق الشركات القائمة بها.

ونفذت النقابة العامة لاصحاب السيارات العمومية «التاكسي الاصفر » اعتصاما امام مجلس النواب خلال وقت سابق لتحقيق المطالب التسعة التي وعدت بها وزارة النقل خلال وقت سابق وفق ما اكده نائب نقيب نقابة اصحاب السيارات العمومية «التاكسي الاصفر» احمد الجدوع.
وكانت وزارة النقل قالت أنها استجابت لتسعة من أصل عشرة مطالب طرحها سائقو ومالكو السيّارات العموميّة (التاكسي الأصفر).

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أنّ مجلس الوزراء أقرّ الأسبوع الماضي نظاماً معدِّلاً لنظام التطبيقات الذكيّة لسنة 2019م، لتضمين غالبيّة المطالب، كما أقرّ مجلس هيئة تنظيم النقل البرّي تعليمات معدِّلة لتعليمات تنظيم نقل الركّاب من خلال استخدام التطبيقات الذكيّة، وستقوم رئاسة الوزراء بنشر التعديلات في الجريدة الرسميّة مطلع الشهر المقبل.
وأوضحت الوزارة أنّها استجابت لمطلب تحديد عدد السيّارات العاملة على التطبيقات الذكيّة، وذلك من خلال إضافة مادّة تتيح تحديد العدد العامل مع التطبيقات الذكيّة.

وفيما يتعلّق بمطلب مراقبة التسعيرة بما يضمن المنافسة الشريفة، أكّدت الوزارة أنّ الأجور تتمّ مراقبتها، كما أنّ النظام المعمول به حاليّاً اشترط تقاضي أجور إضافيّة بما نسبته (15 (%كحدّ أدنى عن أجور التاكسي الأصفر. (الرأي)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى