محليات

دعم الخبز بعد ايّام وسيبدأ صرفه من هذا التاريخ … تفاصيل

الحياة نيوز-تبدأ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، منتصف نيسان الحالي، بصرف البدل النقدي لإلغاء دعم الخبز، حسب الناطق الإعلامي للدائرة، موسى الطراونة.

وقال الطراونة، إن “دائرة الضريبة”، ستبدأ صرف الدعم للمتقدمين بطلب للحصول عليه، منتصف نيسان الحالي.

وأوضح أن الدائرة، سترسل أيضا، قوائم بأسماء الموظفين الحكوميين، المستحقين للدعم، إلى الوزارات والدوائر، لصرفه مع راتب الشهر الحالي.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة للحصول على الدعم، عبر المنصة الحكومية الإلكترونية “دعمك”، نحو 637 ألف طلب، حتى مساء الثلاثاء، وفقا للطراونة.

ويستمر التقدم لطلبات الحصول على الدعم، حتى 22 من أيّار المقبل.

ونوّه الطراونة، إلى أن “فئة قليلة”، من مستحقي الدعم، لم يتقدموا للحصول عليه حتى اللحظة.

ويُصرف “دعم الخبز” بعدة طرق، بحسب الطراونة، منها الحساب البنكي، والمحفظة الإلكترونية، أو عبر الرواتب للموظفين الحكوميين والعسكريين، وأيضا بواسطة 3 بنوك اعتمدتها الحكومة لهذه الغاية.

وكانت الحكومة، اعتمدت بنوك الإسكان والإسلامي الأردني، والأردني الكويتي، لصرف الدعم للذين لا يملكون حسابات بنكية، أو محافظ إلكترونية، ومن غير الموظفين الحكوميين والمتقاعدين.

وفي شباط الماضي، حدّدت الحكومة، مقدار البدل المالي، عند 27 دينارا لكافة الأفراد المستحقين، و33 دينارا للأفراد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.

ومع بداية 2018، أعلنت الحكومة السابقة، عن إلغاء الدعم عن الخبز، ورفع ضريبة المبيعات على سلع مختلفة، مقابل صرف بدل نقدي للمستحقين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى